×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين عسير : مستعدون لمواجهة الأمطار

750 بلاغ و 1180 عامل ومراقب في الميدان

أمين عسير : مستعدون لمواجهة الأمطار
تنومة : أكد أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي أن الأمانة لا تزال على أهبة الاستعداد خلال هذا الموسم الماطر بإذن الله ، حيث لا تزال كافة المعدات والآليات والكوادر البشرية منتشرة في عدد من الأحياء بمدينة أبها ، وأن حالة التصريف للمياه جيدة ويجري العمل على تصريف ما تبقى من تجمعات للمياه في بعض المواقع ، وسيتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة عند هطول الأمطار .

جاء ذلك خلال جولته برفقة عدد من الوكلاء ومديري الإدارات على عدد من الأحياء بمدينة أبها لمتابعة سير الأعمال الخدمية جراء الحالية المطرية التي تتعرض لها مدينة أبها هذه الأيام ، وأوضح القاضي إلى ضرورة تكليف المقاولين بصيانة المشاريع التي باستلامهم ، والتأكد من جاهزيتها وتحملها لمواسم ماطرة أشد غزارة ، وقال : يجب على الوكالات المختصة بالأمانة مناقشة المقاولين وإعادة الدراسة لبعض المواقع من الناحية التخطيطية ، وألمح إلى أن أغلب المشاكل التي حصلت لتجمعات المياه كانت بسبب المخططات القديمة والعشوائية و التعديات على حرم الأودية والعبارات ومجاري السيول ومناهل الكباري والجسور ، وقطع الشعاب ومسائل الأودية بالمباني والجسور الخرسانية.

هذا وشكر القاضي العاملين في وكالة الخدمات والرقابة على جهودهم وبالذات إدارة الطوارئ والكوارث والنظافة وغيرها خلال زيارته لغرفة العمليات التابعة لإدارة الطوارئ للاطمئنان على سير العمل ، وطالبهم بالمزيد من الجهود التي ستخفف من الأضرار الناجمة عن غزارة الأمطار ، وطالب كافة شرائح المجتمع بتوخي الحذر وإتباع إجراءات السلامة .

من جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير م. سعيد الشهراني أن عدد البلاغات التي وردت لمركز العمليات بالطوارئ 940 يوم أمس الأول (الثلاثاء) 750 بلاغاً كان أغلبها عن تسرب مياه الأمطار إلى المنازل في عدد من الأحياء ويواصل مركز البلاغات استقبال الاتصالات على مدار الساعة ، وعن المعدات فأشر إلى أن عدد المضخات العاملة الآن عدد 10 مضخات و عدد 7 شيول و عدد 20 قلاب و عدد 6 بوبكات وعدد 3 عرجاء و عدد 3 بوكلين بالإضافة إلى 1150 عامل و 30 مراقب موزعين على ورديات .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناقد 18-05-1438 07:17 مساءً
    مستعد بسجاده زهور
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..