×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور:سجادة زهور بمساحة 26 ألف متر مربع تنفذها #أمانة_عسير

بالصور:سجادة زهور بمساحة 26 ألف متر مربع تنفذها #أمانة_عسير
تنومة : نفذت أمانة منطقة عسير مؤخراً سجادة الزهور والتي تتربع على مساحة قدرها 26 ألف متر مربع على ممشى وادي أبها .


أوضح ذلك م. عبدالله المصلح وكيل الأمين للخدمات ، وأشار المصلح إلى أن الأمانة تدعم أعمال السياحة بالمنطقة ، ولها العديد من المشاريع الكبرى في هذا المجال لاسيما وأن أبها مقبلة على تتويجها كعاصمة للسياحة العربية 2017 .


وقال المصلح أن سجادة الزهور تحمل شعار الأمانة وشعار أبها عاصمة السياحة العربية 2017 التي أطلقته أمارة منطقة عسير مؤخراً ، وستشكل هذه السجادة بصمة سياحية كبيرة في المنطقة ، وأشار المصلح إلى أن الأمانة أقامت نافورة متحركة بقطر 15 متر وارتفاع عمود الماء يزيد على 12 متر ، قد تم زراعة أكثر من 800 ألف زهرة في هذه السجادة تحمل عدداً من اللوحات ومنها القط العسيري الذي يعتبر ركيزة فنية في البناء العسيري واللوحات الفنية بالمنطقة .


وقال المصلح بأن إدارة الحدائق بوكالة الخدمات ممثلة في الدكتور علي عسيري بذلت جهوداً كبيرة في هذا المشروع تزامناً مع موسم الصيف القادم ، لاسيما وأن أمانة عسير سبقت وأن أقامت مشروع لسجادة زهور بالقرب من موقع السجادة الحالية ، وكانت ملتقى للكثيرين من السياح ومحبي التصوير الفني ، وألمح إلى أن هذه السجادة حوت عدد من الأزهار منها البوتنيا و القطيفة و السلفيا والقارونيا والافريكان ديزي ، بالإضافة إلى تزيين الأمانة لمقر المركز الإعلامي الخاص بمناسبة أبها عاصمة السياحة العربية في قرية المفتاحة بـ1500 متر مربع من المسطحات الخضراء وأكثر من 5 الآف زهرة .

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..