×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أمير_عسير يتسلم التقرير السنوي لفرع #وزارة_الشؤون_الإسلامية

بصيانة للمساجد بلغت 76 مليون ريال

#أمير_عسير يتسلم التقرير السنوي لفرع #وزارة_الشؤون_الإسلامية
تنومة : أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد عبدالعزيز أمير منطقة عسير على أهمية تعزيز دور المنابر في توعية المجتمع بالرفق واللين وحثهم على الفضيلة وتحذيرهم من الفتن ، مبينا أن الدعاة وخطباء الجوامع هم قدوة الأمة وعمادها، مشيدا في الوقت ذاته بالدور الكبير الذي يقدمونه لخدمة المجتمع .
جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح اليوم بمكتبه بالإمارة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشيخ الدكتور حجر بن سالم العماري.
وفي بداية اللقاء بين الدكتور العماري لسمو أمير منطقة عسير أن عدد الدروس والمحاضرات التي تم تنفيذها 16288 خلال عام 1437 هـ , وبلغ عدد الذين دخلوا في الإسلام 1225 مسلم , وقامت اللجنة الاستشارية بمقابلة 831 إمام ومؤذن , وتم مناصحة 14 شخصاً , وأضاف أن عدد القضايا الخاصة بالمساجد 140 وتم إنهاؤها , كما تم تدريب 113 موظف في الفترة الصباحية والمسائية , وذكر " الدكتور " أن عقود الصيانة لعدد 875 جامع و15 إدارة ومكتب بمبلغ 76 مليون ريال لمدة ثلاث سنوات إضافة للعقود التي في الطرح لعدد 270 جامع و 5 إدارات بتملفة 27 مليون ريال , أما المشاريع الجديدة التي في الطرح فبلغت 23 مشروعاً بتكلفة 63 مليون ريال , وفي برنامج خادم الحرمين الشريفين تم الإنتهاء من ترميم 53 جامع بتكلفة 20 مليون ريال والتي تحت الإجراء 50 جامع بتكلفة 22 مليون ريال , وتم الانتهاء من بناء 10 مساجد بتكلفة 17 مليون و3 مساجد تحت التنفيذ بمبلغ 4 مليون ريال .
وفي نهاية اللقاء رفع مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامة والدعوة والارشاد بمنطقة عسير شكره وتقديره لسمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على توجيهاته السديدة ، و دعمه اللا محدود واهتمامه الشخصي بالدعاة والمساجد وعمارة بيوت الله وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 01-03-1438 11:08 صباحاً
    مسجد رهو المدار له سنتين تقريبا وهو مهجور ماهو السبب رغم ان المسجد لا يحتاج الي صيانة
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..