×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مشاريع الدواجن في عسير تتعثر بسبب معارضة سكان القيرة ومنع المقاول بالقوة

الفرطيش *:تم تسليم المواقع الحكومية وتسليمها وفقا للقانون*

مشاريع الدواجن في عسير تتعثر بسبب معارضة سكان القيرة ومنع المقاول بالقوة
تنومة : 
اشتكى *أصحاب مشاريع الدواجن بمركز القيره التابع لمحافظة تثليث المعتمدة من وزارة ألزراعه وفق الاشتراطات البيئة والبلدية والزراعية والمؤيدة بأمر سمو ولي العهد ووزير الداخلية رقم ١٠٢٤٦٩ بتاريخ ١٤٣٧/٤/١٨ه والموجه لمعالي وزير ألزراعه والقاضي بتمكين أصحاب مشاريع الدواجن الواقعة في المخططات الزراعية بالقرب من مركز القيره من مشاريعهم المعتمدة

وقالوا *لقد فوجئنا أثناء حضور المقاول المكلف من مديرية زراعة عسير لتبتير هذه المشاريع باعتراضه من أكثر من عشرين سيارة* معظمها لا تحمل لوحات مرورية وبإطلاق النار عليه دون*وجه حق بالرغم من وجود دوريه أمنيه مرافقه للمقاول وهذا العمل الذي قام به هؤلاء الأشخاص يعد وقوف في وجه التنمية ورؤية التحول التي انتهجتها الدولة وذلك بتشجيعها الاستثمار في هذا المجال الحيوي والاقتصادي الذي يسعى لتحقيق امن غذائي لمواطني الدولة كذلك متجاهلين كل الأوامر الصادرة من مجلس الوزراء بتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي

وقالوا إننا *نناشد سمو أمير منطقة عسير *الأمير فيصل بن خالد**التوجيه بالقبض على هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بهذا الفعل كذلك نناشد وزير الزراعة بالتدخل لسن نظام واضح وصريح يحمي المستثمرين في هذا المجال علما بأننا تكبدنا خسائر ماديه كبيره لأجل الحصول على هذه التراخيص الزراعية من جهته أكد مدير فرع وزارة الزراعة بمنطقة عسير المهندس فهد الفرطيش انه قد تم منح هؤلاء المستثمرين المواقع والتراخيص بناءا على توجيهات من وزير الزراعة وتم تسليم المواقع مؤيدة بلجان قامت بعملية التسليم.

وأضاف الفرطيش أن الفرع قام بمخاطبة محافظة تثليث بالتعاون مع هؤلاء المستثمرين وتذليل كافة العقبات أمامهم وكذلك فرع الوزارة في تثليث و أبان الفرطيش أن وجود أشخاص يرفضون تطبيق القرار ويقومون بأعمال إجرامية فان هذا الأمر يجب علاجه من قبل وزارة الداخلية *وليس من اختصاص الزراعة مؤكدا أن فرع الزراعة قام بمنح التراخيص سارية المفعول وتسليم المواقع على الطبيعة وبإجراءات نظامية *لأراضي حكومية تم تسليمها بناءا على دراسات بيئية واتخذ فيها الإجراءات النظامية من قبل فرع الوزارة والإمارة والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

*

*
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..