×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

للمرة الأولى.. أكاديمي بـ #جامعة_الملك_خالد يشارك في مراجعة مقررات إلكترونية بجامعات أمريكية

للمرة الأولى.. أكاديمي بـ #جامعة_الملك_خالد يشارك في مراجعة مقررات إلكترونية بجامعات أمريكية
تنومة : شارك عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد أستاذ الهندسة الميكانيكية المساعد بكلية الهندسة الجامعة الدكتور أمير قسنطيني، كخبير محتوى معتمد في مراجعة مقرر "مشروع الإدارة الهندسية"، بجامعة أوهايو الأمريكية، ومقرر "ميكانيكا الموائع النظرية" بجامعة نيو ميكسيكو الأمريكية.

وتأتي مشاركة الدكتور أمير بعد أن تم تأهيله في مجال جودة المقررات الإلكترونية من قبل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد - قسم جودة المقررات الإلكترونية - بحصوله على دورات واعتماد من قبل منظمة جودة المقررات الإلكترونية العالمية QM ومشاركته الفاعلة في إتمام مرحلة المراجعة الداخلية والرسمية لبعض المقررات.



من جهته، هنأ سعادة عميد التعلم الإلكتروني الدكتور فهد بن عبدالله الأحمري كلية الهندسة، والدكتور أمير قسنطيني على هذا الإنجاز غير المسبوق لجامعة الملك خالد في مجال المقررات الإلكترونية وجودتها.

وأوضح أن الجامعة كان لها السبق في عقد شراكة استراتيجية مع منظمة QM، وهي إحدى المنظمات العالمية المعنية بجودة المقررات الإلكترونية، لتصبح بذلك الشريك الأول للمنظمة على مستوى الشرق الأوسط، من ضمن أكثر من ٩٥٠ مؤسسة تعليمية رائدة على مستوى العالم، وقد اختارت الجامعة بناء شراكتها مع هذه المنظمة لما تمتلكه من خبرة وريادة في مجال جودة المقررات الإلكترونية على مستوى العالم.

وقال: نتاجا لهذه الشراكة تبنت جامعة الملك خالد معايير معتمدة من هذه المنظمة، لتكون الأساس المنظم لجودة المقررات الإلكترونية على مستوى الجامعة.

وأضاف أن العمادة من خلال تبني هذه المعايير العالمية تهدف إلى تمكين أعضاء هيئة التدريس من تطبيق معايير الجودة في تصميم مقرراتهم الإلكترونية، وتهيئة وتنفيذ عملية اعتماد جودة المقررات الإلكترونية، وقياس الكفاءة والفعالية ورضا العملاء فيما يخص التعلم الإلكتروني، وتحديد الثغرات وفرص التطوير في برنامج التعلم الإلكتروني، وطرح المشاريع المناسبة لسد الثغرات، والاستفادة من فرص التحسين، مشيرا إلى أن من إنجازات العمادة غير المسبوقة على مستوى جامعات الشرق الأوسط حصول ٢٠ مقررا بالجامعة على ختم الاستحاق من المنظمة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..