×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انعقاد الندوة الفنية الزراعية السابعة بمنطقة عسير

انعقاد الندوة الفنية الزراعية السابعة بمنطقة عسير
واس : انعقدت اليوم، الندوة الفنية الزراعية السابعة، التي تنظمها الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير، بالتعاون مع شركة سابك، بحضور مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة المهندس فهد بن سعيد الفرطيش، وعدد من المسؤولين والمهتمين بالجانب الزراعي في المنطقة.
وألقى مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير المهندس فهد الفرطيش, كلمة في بداية الندوة, أكد فيها أن الزراعة من أهم القطاعات التي أولتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ جل اهتمامها ، كونها أحد أهم الركائز الاقتصادية للدولة، فجعلت لهذا القطاع النصيب الأوفر في رؤية 2030، كونها مصدر الأمن الغذائي، ولذلك حرصت الوزارة على تفعيل دور الإرشاد والتوعية من خلال قنوات متعددة أبرزها إقامة الندوات الفنية والمحاضرات وعقد الورش التدريبية للمزارعين والمتخصصين في هذا المجال.
وقال الفرطيش : " ولما لهذه الندوات والورش والزيارات الميدانية من أهمية ، فقد ركزت الوزارة في السنوات الأخيرة على تكثيفها لتوعية لدى المزارعين، مما حدا بهم إلى إتباع الطرق الزراعية الصحيحة التي تقدمها الأبحاث لهذا القطاع، للحصول على منتج زراعي مميز بكلفة وجهد أقل ، وعائد كبير وزراعة مستدامة"، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى التعاون المثمر والبناء مع الشركات الوطنية ومن أهما شركة الصناعات الأساسية " سابك" لتقديم أرقى الخدمات للمجتمع الزراعي ورعاية الندوات الفنية التي تهتم بالجانب الزراعي والبيئي .
عقب ذلك, نوه مدير المبيعات المحلية للمغذيات الزراعية بشركة الصناعات الأساسية "سابك" المهندس مدالله بن نادي الرويلي, بالعلاقات الوثيقة بين الشركة ووزارة المياه والزراعة والبيئة لخدمة القطاع الزراعي في المملكة ، والرغبة المشتركة في تفعيل التعاون بما فيه إثراء الزراعة في المملكة، مؤكداً أن هذه الندوة الفنية تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل الإرشادية التوعوية التي تنظمها (سابك) للعاملين في القطاع الزراعي بمختلف المناطق الزراعية في المملكة، إيماناً منها بتطوير آلية العمل لخدمة الزبائن وفق إستراتيجية الشركة لعام 2025م، وتطوير منتجاتها المتقدمة والحديثة لتنمية القطاع الزراعي وتقديم منتجات تتمتع بأرقى مستويات الجودة العالمية معززة بأرقى الخدمات الفنية والتقنية، لا سيما وهي في طليعة أكبر الشركات العالمية المنتجة لليوريا والأمونيا والمركبات الأخرى .
وأكد الرويلي سعي الشركة لنشر الثقافة الزراعية من خلال رعاية الندوات المتخصصة في الجوانب الزراعية وطباعة النشرات التعريفية والكتيبات التثقيفية لهذا المجال، إلى جانب تبنيها انتاج "مغذي سابك" للأشجار, الذي يعدّ من أهم المغذيات الزراعية الجديدة التي تمت تجربتها على مدار السنوات الأربع الماضية بالتعاون مع جامعة الملك سعود.
إثر ذلك شاهد الحضور فيلماً مرئياً عن الزراعة في منطقة عسي، ثم بدأت محاور الجلسات التي تناقش نتائج أبحاث سابك للمغذيات الزراعية على أشجار الفاكهة, وإنتاج وخدمة أشجار الفاكهة وأهم الآفات المرضية والحشرية التي تصيبها , واستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثياً لأغراض الري الزراعي , إلى جانب تجارب ناجحة للمزارعين بمنطقة عسير في إنتاج الفاكهة .
وفي نهاية الحفل ، كرّم الفرطيش المحاضرين والمزارعين المشاركين وكذلك الجهات الحكومية المشاركة في الندوة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..