×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إنطلاق النسخة التجريبية بموقع "فرسان 2030 ... اليوم الأحد

إنطلاق النسخة التجريبية بموقع "فرسان 2030 ... اليوم الأحد
تنومة : تنطلق اليوم (الأحد) النسخة التجريبية من الموقع الإلكتروني لمبادرة "فرسان 2030" التي تسلط الضوء على الكفاءات الوطنية من الشباب السعودي التي يفخر الوطن بإنجازاتهم في المجالات الإنسانية والاجتماعية والعلمية.
وتأتي هذه المبادرة في إطار صناعة منصة متخصصة تستهدف الشباب السعودي ونجاحاته في الميادين المحلية والعالمية، وأوضح المشرف العام على المبادرة عبد الرحمن الشهري، أن "فرسان 2030 استلهمت فكرتها من رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تعمل على إبراز قدرات المملكة بحيث نصل إلى المستقبل المنظور بخطى ثابتة ورؤية متوازنة تعتمد على اقتصاد متنوع وتجعل من الشباب العماد الرئيس لهذه الرؤية الوطنية".
وأضاف الشهري أن "فكرة المشروع هي توثيق وأرشفة وإبراز إنجازات الشباب السعودي (ذكوراً وإناثاً) في مختلف المجالات العلمية والرياضية والصحية والاجتماعية والثقافية وجمعها وفرزها ضمن منصّة واحدة، ونطمح إلى أن تكون ضمن خطة المملكة المقبلة للتطوير".
وتهدف المبادرة أيضاً إلى تعريف كافة شرائح المجتمع بالمبدعين والمتميزين ما يتيح التواصل معهم ودعمهم وتبني مشاريعهم وإبرازها، وتحفيزهم على تقديم المزيد من الإبداع، وجعل تجاربهم وإبداعاتهم محفزاً لغيرهم من الشباب السعودي سواء داخل أو خارج الوطن.
وأكد المشرف العام على المبادرة أن "هناك صورة ذهنية شبه سلبية عن الشباب السعودي محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتعتبر هذه المبادرة الوسيلة الأنسب لتقديم الصورة الحقيقية عن الشباب وإنجازاته على المستوى الوطني والعالمي".
وأشار القائمون على المبادرة إلى أن للجهات الحكومية المحلية ولسفارات خادم الحرمين الشريفين في الخارج دور فاعل في التعريف بإبداعات وإنجازات "فرسان المملكة" والمساهمة في تغيير تلك الصورة النمطية الخاطئة عن الشباب السعودي المبدع في المجالات كافة.
وسيكون للمبادرة منصات داعمة لتسهيل تواصل المبدعين مع القائمين عليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإطلاق هاشتاق "#فرسان_2030" للتعريف بالمشروع على نطاق أوسع، وزيارة الموقع على الرابط (forsan2030.com).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..