×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

موهوبين وابتكارات وأكثر من 5 آلاف هدية تذكارية من جامعة الملك خالد للزوار في ختام فعاليات سوق عكاظ

موهوبين وابتكارات وأكثر من 5 آلاف هدية تذكارية من جامعة الملك خالد للزوار في ختام فعاليات سوق عكاظ
تنومة : اختتم مهرجان سوق عكاظ نسخته الـ10 مساء الجمعة الماضي، والذي تشارك فيه جامعة الملك خالد بمعرض يشرف عليه مركز الموهبة والابداع مقدماً من خلاله ابرز ابتكارات موهوبي الجامعة لزوار المهرجان، والذي حظي بإقبال كبير من المهتمين بالإختراعات والمواهب.

كما قدم المعرض إضافة الى اختراعات الموهبين، نبذة تعريفية عن الجامعة وتخصصاتها، وكيفية القبول فيها بمختلف فروعها، أيضاً قدمت إدارة العلاقات العامة بالجامعة أكثر من 5 آلاف هدية تذكارية لزوار المعرض طيلة فترة إقامة المهرجان.

وذكر موهوبو الجامعة بأن مشاركتهم وتمثيلهم للجامعة بإبتكاراتهم في مهرجان سوق عكاظ، الذي يحظى بأهمية بالغة في الوطن العربي، يعد نجاحاً لهم وللجامعة إضافة الى أن المشاركة تمثل لهم ولإبتكاراتهم دعماً معنوياً يشجعهم على بذل قصارى جهدهم لتطوير تلك الابتكارات والعمل على ابتكارات جديدة ترتقي بهم وبجامعتهم.

مشيرين الى أن ابتكاراتهم مسجلة لدى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وحاصلة على العديد من الجوائز على مستوى الجامعة ومنطقة عسير، والتي شملت جهاز فلترة مياه الغسيل وهو عبارة عن آلية مبتكرة لفلترة المياه للموهوب مازن البسامي، ومشروع اختراع جهاز العميل المزدوج وهو عبارة عن آلة تعمل على تثبيت درجة الحرارة للأدوية الطبية للموهوبة رفعه الشهراني، ومشروع كرسي الطاقة الشمسية وهو كرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة يعمل بالطاقة الشمسية للموهوب عبدالعزيز القحطاني، وجهاز أمني لمراقبة المنازل وحمايتها من السرقة للموهوب صالح الألمعي.

من جهته أكد مدير مركز الموهبة والابداع والمشرف على جناح الجامعة المشارك بعكاظ الدكتور محمد المغربي، أن مشاركة المركز كممثل للجامعة ليس الا دليل على تطور الجامعة واهتمامها بالموهبة والابتكار، مؤكداً على أن الجامعة والمركز يبذلان جهوداً متواصلة في سبيل استخراج المكنونات الابداعية لدى منسوبي الجامعة وطلابها، والعمل على تطويرها ورعايتها، وذلك لتأهيلها للمنافسات المختلفة محلياً وعالمياً ومن ثم تحويلها الى مشاريع على ارض الواقع، وقال"مشاركة موهوبي الجامعة في مهرجان عكاظ يعد دعماً للموهوبين والمبتكرين، وابرازاً لمواهبهم، وأعمالهم، وصقلها أيضاً".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..