×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لقاء مفتوح نظمتُه اللجنة الثقافية في تُنومة

لقاء مفتوح نظمتُه اللجنة الثقافية في تُنومة
تنومة - بدر الطنيني نظمت اللجنة الثقافية بمحافظة تنومة المنشط الصيفي الثالث لهذا الموسم والذي تمثل في لقاءٍ مفتوحٍ لأبناء تُنومة ومثقفيها عُقد مساء يوم الخميس الموافق 8/11/ 1437هـ في مزرعة الشيخ على بن ظافر بن فراج على طريق الحصون، وقد بدأ اللقاء المفتوح بكلمةٍ لسعادة أمين اللجنة الدكتور/ علي بن فايز أبو هاشم رحب فيها بالحضور وشكر المستضيف، ثم دعا المشرف على اللجان الثقافية بنادي أبها الأدبي الأستاذ الدكتور صالح بن علي أبو عرّاد لإدارة اللقاء الذي جاء في مقدمته شكر المنظمين والحضور والإشادة بالتفاعل الإيجابي لهم مع ما تقوم به اللجنة الثقافية في محافظة تنومة، مُشيراً إلى أن اللقاء يهدف إلى سماع وجهات النظر وإتاحة الفرصة لطرح الرؤى والأفكار ،ودعا المتحدث الأول في اللقاء المفتوح وهو الدكتور ظافر بن سعيد بن حماد الذي تحدث عن أهمية الثقافة ودور أبناء المنطقة في دعم وتشجيع المناشط الثقافية والأدبية ، وأن كل من يدعمها يضع أساساً لثروة بشرية فكرية لا تقدر بثمن، مؤكداً أن دعم التعليم والثقافة والناجحين والموهوبين من أبناء المجتمع واجب إسلامي ووطني لأننا بالعلم والثقافة ندحر الجهل والفكر المنحرف.

image

image

image

image

جاء بعد ذلك دور المتحدث الثاني في اللقاء الأستاذ محمد السويدي وهو صاحب خبرةٍ واسعةٍ في التدريب وميدان العمل التطوعي، والذي تحدث عن أهمية العمل التطوعي الذي يعتبر بحد ذاته ثقافة، منوهاً إلى عناية رؤية المملكة 2030 بهذا الشأن حيث تطمح إلى أن يكون عدد المتطوعون في المملكة مليون متطوع بإذن الله، وقد أشار إلى أن تُنومة تمتلك إمكاناتٍ بشريةٍ ومادية ولله الحمد، ولكنها تحتاج لتظافر الجهود للخروج بجيل متطوع يدعم مجالات النهوض بالمحافظة في مختلف المجالات الحضارية.

image

image

image

image

فتح بعد ذلك مدير اللقاء المجال للمداخلات التي تحدث فيها عدد من الحضور بمشاركاتٍ وتعليقاتٍ ومبادراتٍ فاعلةٍ وإيجابية.
عقب ذلك قدّم أمين اللجنة الدكتور علي بن فايز أبو هاشم دروعاً تذكارية للمشاركين في اللقاء وللمستضيف وتم التقاط بعض الصور التذكارية للمناسبة.

image

image

image

image

image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله محمد فايز الشهري 10-11-1437 12:46 صباحاً
    شيء جميل جدا إقامة مثل هذه اللقاءات وتوقيتها جميل ولكن اللجنة الثقافية كان ينبغي عليها ان تحصر جميع مثقفي تنومة وتضع لهم قاعدة بيانات ليتم توجيه الدعوات لهم من وقت مبكر على عناوينهم ليشعر المثقف منهم ان له قيمة وتكون الدعوة العامة من جهة اخرى بغير المثقفين من العامة ومن يرغب في الحضور للفائدة بدلا من ان يسمع المثقف من الناس بالصدفة وحتى الدعوة العامة ليست عملية ولا تلي بالمثقف الذب يرجى منه الكثير ، وتنومة تزخر بالمثقفين ولكنهم لايجدون الاهتمام الكافي وربما ان الدعوات توجه بشكل انتقائي لمثقفين محدودين دون غيرهم ولا اعتقد ماهي المعايير التي تستند عليها اللجنة في تصنيف المثقفين التنوميين وهل هي نتاج علاقات شخصية ام جهل ببقية المثقفين.
    نامل ان تكون اللجنة الثقافية منبرا للجميع
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..