×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ارتفاع المنشآت الملتزمة بتوطين الاتصالات إلى أكثر من 17 ألف

وعسير تتصدر مشهد أكثر المنشأة إغلاقاً

ارتفاع المنشآت الملتزمة بتوطين الاتصالات إلى أكثر من 17 ألف
تنومة : كشفت الإحصائيات الأخيرة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن تصدّر منطقة نجران بالنسبة الأعلى للمنشآت الملتزمة بقرار توطين قطاع الاتصالات بواقع 95% من إجمالي المنشآت التي تم زيارتها من قبل فرق التفتيش بالوزارة والجهات الشريكة، بينما جاءت الحدود الشمالية بالمرتبة الثانية بنسبة 93%، في المقابل لم تتجاوز نسبة المنشآت الملتزمة 67% من إجمالي المنشآت التي تم زيارتها في منطقة عسير.

وكانت فرق التفتيش قد أغلقت 498 منشأة في منطقة عسير، لتتصدر بذلك مناطق المملكة في عدد المنشآت المغلقة والتي وصلت إلى 1655 محلاً، كما ضبطت الجولات التفتيشية المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات بنسبة 50 % في مرحلته الأولى 2925 مخالفة في كافة مناطق المملكة، تم إحالة 2131 منها إلى لجنة العقوبات، بينما أنذرت 794 محل آخر كان مغلقًا.

وأوضح فهد العويدي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن الوزارة نفذت حتى الآن20569 زيارة لمواقع اتصالات متفرقة في كافة مناطق المملكة، مشيراً إلى استمرار الجولات التفتيشية لحين توطين هذا القطاع بشكل كامل في الأول من ذو الحجة من العام الجاري.

وأبان العويدي أن التوزيع الجغرافي للمنشآت أظهر تصدّر المنطقة الشرقية بالعدد الأكبر لمحال الاتصالات، حيث وصل عدد المنشآت التي تمت زيارتها إلى 6224 منشأة، تلتها منطقة الرياض بـ 2784 منشأة، ثم مكة المكرمة بـ 2768 منشأة والقصيم بـ 2041 وعسير بـ1711 والمدينة المنورة بـ 1355 منشأة، في حين وزعت بقية الزيارات على كل من حائل وتبوك والباحة والجوف والحدود الشمالية وجازان.

وأشار إلى أن الجولات التي تقوم بها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، إلى جانب الرافد الأمني تهدف إلى حث المنشآت على الالتزام بقرار التوطين ومتابعة تنفيذه، مؤكدا في الوقت ذاته على أن الوزارة لن تتهاون في ضبط كل من يخالف القرار الذي سيساهم في خلق فرص وظيفية لشباب وشابات الوطن.

وفي هذا الصدد أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل على أن الوزارة بدأت تجني ثمار هذا القرار، حيث ارتفعت عدد المنشآت الملتزمة بقرار التوطين من 669 منشأة مع بداية الجولات التفتيشية في غرّة رمضان إلى 17525 منشأة حتى 22 شوال من العام الحالي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..