×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أنغام أبهاوية وفنون تشكيلية تحول وسط المدينة إلى ثنائية فن وجمال

أنغام أبهاوية وفنون تشكيلية تحول وسط المدينة إلى ثنائية فن وجمال
تنومة : في ثنائية فنية فريدة ؛ تمكنت فعالية شارع الفن بمهرجان أبها يجمعنا أن تفرض سلطتها الجمالية على أنغام أبهاوية استقطبت العديد من الزوار في الطريق الذي يتوسط المدينة .

وعلى مسافة تزيد عن ٢٥٠ مترا ؛ نتوزعت ١٠ معارض بجانب المراسم المفتوحة ، إضافة إلى معرض مغلق يفتتح أسبوعيا ليضم أحد أعمال أشهر الفنانين .

وأكد منظم الفعالية الفنان عوض آل زارب أن ما يلفت الانتباة التفاعل الكبير والروح الفنية التي جعلت الكثير من الهواة والمبدعين يقومون بنثر رؤاهم الفنية على جانبي الطريق الذي يبدأ بقرية تراثية ومعارض ومراسم فنية مباشرة في حالة تلاقي مع الجمهور .

وأضاف زارب : " إننا شهدنا تفاعلا كبيرا من كبار السن ، مما جعل أحدهم يتحمس للمساهمة في التنظيم وهو يستعيد ذكريات هذا الشارع قبل سنوات " .

وتابع زارب : " إن الفن هو طريق لإسعاد الناس ، ولذلك تقدمت بمشروعي هذا لمجلس التنمية السياحية من العام الماضي ليتم التنسيق لهذه الفعالية الفنية التي لاقت دعم من المجلس وتشجيع من أمينه العام مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس محمد العمرة ، وتم التنفيذ لهذا السيناريو الفني الذي يتيح لعابري السبيل والمارين بالشارع مشاهدة الجماليات الفنية والمشاركه فيها ، وقد تم اكتشاف مواهب فنية رائعة ، مما يؤكد رهافة حس أبناء المنطقة ، وما وهبته عسير لأبناءها من حس جمالي مرهف يعتبر من أهم المعطيات الداعمة للسياحية في منطقة عسير التي يدعمها توفر جماليات المكان والجو " .

وبين أن مده الفعالية 45 يوما ، سيتم خلالها تقديم كافة الأشكال والمدارس الفنية برؤية تشكلية مختلفة ، تعبر عن تعددية الأطياف الفنية بعسير ، وتنوع خبراتها .

من جهته ، شدد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة على نجاح هذه الفعالية والإقبال الكبير الذي شهده شارع الفن ، وجمال انطلاق المعارض الفنية والإبداع من شوارع المدينة وميادينها في تفاعل كبير بين الجمهور والفنانين الذين رسمو وجه أبها بطرق فنية مختلفة ، تتيح اكتشاف مواهب فنية واعدة .

وأضاف : " لن نألوا جهدا في عمل شراكات مع الجمعيات الفنية أو دعم المواهب الإبداعية وإتاحة الفرصة لانطلاق المواهب الإبداعية " .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..