×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد يزور مشروع المدينة الجامعية بالفرعاء ويوجه بنقل عدد من الإدارات والكليات

مدير جامعة الملك خالد يزور مشروع المدينة الجامعية بالفرعاء ويوجه بنقل عدد من الإدارات والكليات
تنومة : قام معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بزيارة تفقدية لمشروع المدينة الجامعية بالفرعاء يوم أمس ( الأربعاء )، وذلك ضمن الجولات التي قام بها معاليه منذ توليه إدارة الجامعة، رافقه سعادة وكيل الجامعة المكلف الدكتور خالد آل جلبان، وعدد من مدراء الإدارات، فيما كان في استقبالهم سعادة وكيل الجامعة للمشاريع الدكتور محمد ال داهم، وعدد من مهندسي ومشرفي مشاريع المدينة الجامعية، وممثلي المكاتب الاستشارية والمقاولين.

واطلع السلمي في بداية الزيارة على عرض شامل خاص بالمشاريع القائمة بالمدينة الجامعية، والمشاريع التي لا زالت قيد الترسية، بالإضافة إلى المشاريع التي سيتم طرحها مستقبلاً، والعقبات التي يتوقع أن تواجه بعض المشاريع، وأطلع أيضاً على مجسم للمدينة الجامعية يوضح كافة تفاصيل تصميم المشروع.

بعد ذلك قام الجميع بأخذ جولة ميدانية على بعض المشاريع المنجزة، وأخرى قيد التنفيذ، وشملت زيارة مباني العمادات المساندة، والمبنى الرئيسي لإدارة الجامعة، والمسجد، وقاعة الاحتفالات الرئيسية، كذلك المدينة الطبية والتي تشمل على مبنى المستشفى، والكليات الطبية، كما زار نفق الخدمات الرئيسية للمشروع، واختتم معاليه الجولة بزيارة لمبنى المكتبة المركزية.

وفي نهاية الجولة وجه السلمي وكالة الجامعة للمشاريع بإعداد قائمة بالمشاريع المتعثرة، والمشاريع التي لم توقع عقودها، والمشاريع التي تحتاج الى طرح وترسيه، وذلك لمناقشتها مع المختصين في وزارة التعليم ووزارة المالية، موضحاً انه وجميع المسؤولين بالجامعة متفائلون بأنهم سيجدون الدعم الكامل واللازم من قبل المسؤولين في وزارة التعليم، ووزارة المالية، وعلى راسهم صاحب المعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وصاحب المعالي وزير المالية الدكتور ابراهيم العساف.



كما وجه بإعداد خطة تسمح للجامعة بنقل بعض إداراتها، وكلياتها الى مواقعها الجاهزة في المدينة الجامعية مع الأخذ بالاعتبار ضرورة توفر جميع خدمات البنية التحتية، والتي تسمح لتلك الجهات بممارسة أعمالها دون قصور او نقص.

ووجه مدير الجامعة شكره لإدارات الجامعة السابقة، والزملاء في وكالة الجامعة للمشاريع، ووكالة الجامعة، وإدارة الشؤون المالية والإدارية على ما قاموا به، ويقومون به من جهود جبارة وحثيثة في إنجاز مشاريع المدينة الجامعية، والتي ستكون بإذن الله تعالى مناره للعلم، والمعرفة، والخدمة المجتمعية لأبناء منطقة عسير.

يذكر أن مشروع المدينة الجامعية بالفرعاء يعد من أكبر المشاريع بالمنطقة، ويسعى القائمين عليه ليكون صرحاً علميا بارزاً ورافداً يرتقي بالعملية التعليمية على مستوى المملكة، حيث أنه يقوم على بنية تحتية ضخمه تتمثل في ثلاثة مراكز خدمية، ونفق خدمات بطول 17كم، يحتوي على جميع المكونات الكهروميكانيكية اللازمة لكافة مباني المدينة الجامعية، كما يضم مجمعاً أكاديمياً للطلاب للتخصصات الأدبية والعلمية، تشمل 13 كلية تتوزع على 17 مبنى بمساحة حوالي 570.000 متر مربع.

إضافة الى مدينة طبية متكاملة تتكون من عدد من التخصصات الطبية المختلفة، ومستشفى جامعي مؤهل لخدمة كافة التخصصات الطبية بسعة 800 سرير، كذلك يضم المشروع منطقة شرفية تخص إدارة الجامعة ومرافقها، إضافة الى المدينة الرياضية، وإسكان أعضاء هيئة التدريس، والإسكان الطلابي.

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..