×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

" تطوير تسويق المنتجات الزراعية " ورشة عمل بزراعة عسير

" تطوير تسويق المنتجات الزراعية " ورشة عمل بزراعة عسير
واس : عقدت وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بإدارة التسويق الزراعي بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير أمس ورشة عمل عن (تطوير تسويق المنتجات الزراعية) ضمن نشاطات مشروع تطوير التسويق الزراعي وذلك في مزرعة إحدى المزارعين في قرية لعصان بأبها .
وبدأت فعاليات الورشة بكلمة ترحيبية من مدير عام الإدارة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير المهندس فهد بن سعيد الفرطيش , مبيناً أهمية الورشة للاستفادة من الطرق الصحيحة للتسويق من قبل المزارعين .
عقب ذلك تناول المستشار بوكالة التنمية الزراعية المهندس حسين بن عوض القحطاني ونائب مدير عام المركز الوطني لبحوث الزراعة والثروة الحيوانية بالرياض الدكتور بندر بن محمد الصقهان عدداً من المحاور من أهمها تعريف بالتسويق والمزيج التسويقي ، ودور الجمعيات التعاونية الزراعية في تسويق المنتجات الزراعية ، والوصول بالمنتجات الزراعية إلى المستهلك ، والمهرجانات التسويقية الزراعية ودورها في تطوير تسويق المنتجات الزراعية ، وأهم المشاكل التسويقية التي تواجه المزارعين في منطقة عسير وطرق التغلب عليها ، وأهم الأساليب المستخدمة بعد الحصاد لتحسين تسويق المنتجات الزراعية ، وأنواع وطرق التسويق الالكتروني الزراعي ، وتوصيات وإرشادات مهمة لتطوير المنتجات الزراعية .
بعد ذلك فتح باب الحوار والمناقشات مع الحضور من المزارعين والمهتمين.
وفي ختام ورشة العمل قام المهندس فهد الفرطيش بتكريم المحاضرين والمزارعين والمشاركين في الورشة , كما قام بتدشين معرض المنتجات الزراعية المصاحب لفعاليات الورشة واطلع على أبراز المنتجات الزراعية في المنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..