×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مهرجان الكوميديا يكرِّم حياة الفهد وبدير والسناني والخطيب وصوالحة

ينطلق الخميس بمشاركة نجوم الكويت ومصر والمملكة والإمارات والأردن

مهرجان الكوميديا يكرِّم حياة الفهد وبدير والسناني والخطيب وصوالحة
تنومة : بينما بدأ العد التنازلي لانطلاق فعاليات الدورة الثانية لـ"مهرجان الكوميديا الدولي" الذي يُقام بمسرح "المفتاحة" في مدينة "أبها"يوم الخميس المقبل 16 شوال ، كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة عن النجوم الذين سيتم تكريمهم تقديرًا لعطائهم الفني الطويل في مجال التمثيل عامة، والكوميديا على وجه الخصوص.
وقال العمرة : " إن إدارة المهرجان اختارت بعناية تكريم شخصيات فنية تعكس تنوع صناعة الكوميديا على المستوى المحلي والخليجي والعربي، فمن المملكة وقع الاختيار على الفنان عبدالإله السناني ، ممثلاً للدراما والكوميديا السعودية ، بينما وقع الاختيار على الفنانتين حياة الفهد من الكويت وهدى الخطيب من الإمارات كممثلتين للدراما والكوميديا الخليجية ، أما على المستوى العربي فمن المقرر تكريم الفنان أحمد بدير من مصر والفنان نبيل صوالحة من الأردن.

المكرمون في سطور:
حياة الفهد
فنانة وكاتبة كويتية تلقب بسيدة الشاشة الخليجية، بدأت مشوارهاالفني في مسرحية "الضحية" عام 1963 مع الفنان منصورالمنصور، وفي التلفزيون من خلال مسلسل "عايلة بو جسوم" عام1964م. وقدمت العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية ما بين مسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية خلال مسيرتها الفنية الممتدة في المجال الفني والإعلامي.. ومن أبرز أعمالها "عايلة بوجسوم، الحدباء، ألوان من الحب، حبابة، بنت البادية، إلى أبي وأمي مع التحية، الأشجار تموت واقفة".
أحمد بدير
فنان مصري، بدأ مشواره الفني بالعمل في مسارح مراكز الشباب, كما عمل مؤلفاً ومخرجاً حتى جاءت بدايته الحقيقية في مسلسلات الإذاعة التي انتقل من خلالها للعمل في التليفزيون.. ولمع نجمه بعدأن قدمه المخرج يوسف شاهين في فيلم "العصفور"، ثم توالت أعماله الناجحة ومنها "عودة الابن الضال"، "إسكندرية ليه"، "سكوت هنصور".. كما برع مسرحيًا في "ريا وسكينة"، "جوز ولوز"، "تكسبيا خيشه"، "دستور يا أسيادنا"، وتليفزيونيًا في مسلسلات "طائر الليل الحزين"، "زيزنيا"، "الزيني بركات".
وقد حاز العديد من الجوائز، كما كان رئيساً للجنة تحكيم مهرجان الضحك عام 2010م.
عبداﻹله السناني
ممثل سعودي وطبيب نفسي، وعضو هيئة تدريس بـجامعة الملك سعود، بدأ حبه للتمثيل في مسرح جامعة الملك سعود بمشاركه زميله الممثل ناصر القصبي، شارك في العديد من المسرحيات، وبعد تخرجه انتقل إلى جمعية الثقافة والفنون، وكانت أول أعماله في فترة الثمانينات في المسرح، لتتوالى أعماله بعدها والتي من أبرزها(طاش ما طاش في عدة أجزاء, مزحة برزحة، القصر, واي فاي, سلفي). وقد حصل على العديد من الجوائز الدولية والعالمية في الإخراج المسرحي.
هدى الخطيب
فنانة إماراتية بدأت نشاطها الفني منذ العام 1994م وحتى الآن، وشاركت في العديد من الأعمال التي صنعت موهبتها وعززت شهرتها التي قادتها إلى أدوار البطولة وتنوعت أعمالها ما بين الكوميدية والدرامية، ومنها: "أبي عفواً، زهور وجدران، القرار الأخير، طاش ما طاش، حكايات كويتية، مؤمرات عائلية، دولاب الزمن، عيال الفقر، أيام السراب".
نبيل صوالحة
ممثل أردني اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، ومن أشهرها البرنامج الكوميدي "بيني وبينك" حيث كان يؤدي العديد من الشخصيات في الحلقة الواحدة مثل شخصية "أبو صبحي" وشخصية "سميح أبوجزرة", وعرف أيضاً من خلال "أهلاً نبيل وهشام" حيث اشترك مع الممثل الأردني المعروف هشام يانس وشكلا ثنائياً كوميدياً مشهوراًلعدة سنوات ثم انفصلا. ومن أبرز أعماله: "بيني وبينك"، "فندق باب العامود"، "الأخرس والقلادة الخشبية"، "الكحتوت".
يشار إلى أن "مهرجان الكوميديا الدولي" تنطلق دورته الثانية على مسرح "المفتاحة" بمدينة "أبها" الخميس المقبل ويستمر حتى 22 شوال الجاري، ويسعى القائمون عليه إلى تحويله إلى منصة سعودية فريدة من نوعها في صناعة الكوميديا بجميع مفرداتها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..