×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قفزة في قطاع الفنادق بمنطقة عسير بنسبة 53 %

17 فندقا تحت الإنشاء ضمن 34 مشروعا في قطاع الإيواء جديدا

قفزة في قطاع الفنادق بمنطقة عسير بنسبة 53 %
تنومة : ينتظر أن تسجل المشاريع الفندقية الجاري إنشاؤها بمنطقة عسير قفزة كبرى تمثل ما نسبته 53 % قياسا بالفنادق المتوفرة ، ما يعزز طموحات المنطقة السياحية ومكانتها .

وفيما يوجد في المنطقة حاليا 32 فندقا ، يجري إنشاء 17 فندقا ضمن 34 مشروعا جديدا في قطاع الإيواء حصلت على تراخيص من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، وفقا لما صرح به مدير عام الهيئة بعسير المهندس محمد العمرة .

وعن مواقع المشاريع الفندقية ومواصفاتها ، يقول العمرة : " من تلك الفنادق : ٤ فنادق بمواصفات ٥ نجوم بمدينة أبها ، وفندقين بذات المواصفات في محافظتي خميس مشيط وبيشة ، أما مشاريع الفنادق بمواصفات ٤ نجوم فتتوزع بين مدينة أبها ومحافظات بيشة والنماص وتنومة وبارق بواقع واحد في كل محافظة ، ومشروعين ٣ نجوم في مدينة أبها ، ومشروعات بذات المواصفات المحافظات خميس مشيط وأحد رفيدة والمجاردة والبرك بواقع واحد في كل محافظة ".

ولفت إلى وجود مشروع فلل فندقية بمواصفات ٤ نجوم في مدينة أبها ، وكذلك مشروعي أجنحة فندقية ومنتجع فندقي بذات المواصفات ، فيما يجري العمل على مشروع منتجع فندقي بمواصفات ٤ نجوم بمحافظة البرك ، و3 مشاريع للشقق الفندقية بمواصفات ٤ نجوم في مدينة أبها ومحافظتي المجاردة وتنومة .

أما منشآت الوحدات السكنية بمواصفات الدرجة الثانية ، قال العمره : " تتوزع بين بمدينة أبها وبمحافظة بيشة ( 2 لكلا منهما ) ، ووحدات سكنية بذات المواصفات بمحافظة النماص ، فضلا عن مخيمين بيئين صحراويين بمحافظة بيشة ومدينة أبها ، وشاليهات بمركز الحريضة ( 2 ) ومحافظة بارق " .

وختم بالقول إن المتوفر حاليا ١٠٠٤ منشأة ، منها ٣٢ فندق والبقية شقق فندقية ووحدات سكنية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..