×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

" درة جبال السروات " تغري رجال الأعمال بـ ٦ فرص استثمارية

الأمطار التاريخية أعادت شلالاتها.. وشعار صيفها " تنومة أبها "

" درة جبال السروات " تغري رجال الأعمال بـ ٦ فرص استثمارية
تنومة : تعمل محافظة تنومة إلى تسويق مقوماتها الطبيعية والتراثية والأثرية لجذب رجال الأعمال للاستثمار فيها ودعم بنيتها التحتية السياحية ، ما يسهم في تحقيق طموحاتها المستقبلية .
وكشف محافظها عبد الرحمن الهزاني عن تقديم خارطة استثمارية إلى الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة ، تضم ٦ مواقع استراتيجية ، مهيئة للاستثمار ، يمكن التنافس عليها من قبل رجال الأعمال لعمل فنادق وملاهي ومنتجعات وحدائق ، مؤكدا على دعم المحافظة بكافة إداراتها لمثل هذه المبادرات .

٨٥ وحدة سكنية
وأوضح الهزاني شمول قطاع الإيواء بالمحافظة أكثر من ٨٥ منشأة ، مؤكدا في الوقت نفسه إلى احتياج المحافظة للمزيد من المواقع الإيوائية ، نظرا لكثرة السياح الذين يتزايدون في صيف كل عام من دول الخليج ومن أبناء المملكة .

شلالات تلفت الأنظار .. الدهناء نموذج
ونوه محافظ تنومة إلى أن الله رزق المحافظة بكميات كبيرة من الأمطار تسببت في زيادة جاذبية الطبيعة في المنطقة ووجود الشلالات والمناظر الخلابة التي ينشدها السياح ، كشلال الدهناء الذي يعتبر من أجمل الشلالات الموجودة على مستوى المملكة والجاذب للعديد من الزوار ، لافتا إلى أن المحافظة تقع على امتداد جبال السروات شمال منطقة عسير ، وتتميز بتشكلات الجبال والصخور والطبيعة البكر التي توازي أجمل المدن العالمية في جمال طبيعتها .

١٠ منتزهات
أفاد الهزاني أنه تم تجهيز ١٠ منتزهات سياحية للزوار ، وتأمين كافة الخدمات بالتعاون مع بلدية المحافظة ، في مقدمتها منتزة المحفار الذي أعجب به رئيس الهية العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان و أكد على ضرورة تشكيل فريق عمل من السياحة والمحافظة لإجراء دراسة تطويرية للموقع ليكون منتزها بيئيا يتناسب مع معطيات السياحة في المنطقة ، وأعدت الدراسة وطرح المشروع للاستثمار من قبل بلدية تنومة .

مسح أثري
وبين محافظ تنومة أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بمكتب الاثار بمنطقة عسير تقوم بالاستعداد لعمليات المسح الأثري للعديد من المواقع في تنومة ، قائلا إنه لا تكاد تخلو قرية من قرى هذه المحافظة من المساجد التاريخية والحصون والقلاع ، منها القرية التراثية وقرية الدهناء والحصون والقلاع والمساجد التاريخية كمسجد منعاء وسوق تنومة الشعبي .

تنومة كلها مهرجان
وعن مهرجات المحافظة ، قال الهزاني : " تنومة كلها مهرجان من الجمال والإبداع الرباني ، فأينما ذهبت يفاجئك صنع الخالق وجمال الطبيعة والجو " ، كاشفا عن تجهيز أوبريت بعنوان " صهيل المجد " حفل افتتاح مهرجان "تنومة أبها" الذي سيقام ١٤ من شهر شوال المقبل في استراحة البلدية بجوار منتزة الشعف ، وذلك من إعداد أبناء المحافظة ، فيما ستقدم العديد من الفعاليات المتنقلة في المنتزهات .

شراكة حقيقة
من جهته أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة على وجود شراكة حقيقية بين الهيئة وفروعها وبين كافة المحافظات في المنطقة في محاولة من الهيئة لاستيعاب كافة المعطيات السياحية من خلال الدراسات السياحية والبحثية والتفاعل مع البرامج السياحية ، مشيرا إلى أن تنومة تتميز بجمال طبيعتها الخلابة التي تنتظر مبادرات من رجال الأعمال من أبناء المحافظة والمنطقة لتحويل هذه الجماليات الطبيعية إلى مواقع سياحية تعزز مكانة السياحة في عسير ، وأن فرع السياحة يقدم كافة التسهيلات لإقامة هذه المشاريع السياحية بناء على توجيهات سمو أمير المنطقة وسمو رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني اللذان يحرصان على شمول المواقع السياحية كافة المحافظات وتحقيق مبادرة "عسير سياحة طوال العام " .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..