×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مهندس من أرامكو يطالب بتسييج موقع التسربات النفطية في تنومة بشكل عاجل

مهندس من أرامكو يطالب بتسييج موقع التسربات النفطية في تنومة بشكل عاجل
تنومة - سعيد معيض في إطار التفاعلات الجارية حول خروج السوائل النفطية بالقرب من منزل مواطن في محافظة تنومة، رافق مهندس من شركة أرامكو بصفته الشخصية جريدة الرياض في زيارة للموقع للتعرف على طبيعة الموقع، وسبب خروج هذه السوائل النفطية، وعند الوصول للموقع أكد المهندس ظافر بن عبدالله القصادي مستشار مهندس صمامات في شركة أرامكو، لصاحب المنزل محمد بن علي الشهري، أن الوضع بالغ الخطورة في المكان حاليا، مبيناً له أنه يجب على الدفاع المدني بشكل عاجل بعزل الموقع "بسياج أمن مؤقت"، ووضع لوحة تحذيرية لمنع حدوث أي حريق في الموقع لا سمح الله، وحماية للأطفال ورعاة الأغنام والمزارعين المتواجدين بالقرب من الموقع، مع الاستمرار في شفط النفط ومراقبة الموقع من الجهات المختصة وذلك كحل أولي ومؤقت إلى حين التأكد من مصدره وحل المشكلة نهائياً والتي تحتاج إلى بعض الوقت.

وعن طبيعة التسربات النفطية أشار المهندس القصادي إلى أنه يعتقد أن مصدرها تسربات قديمة من محطات وقود مجاورة وليس الآن، حيث جميع المحطات ملزمة حاليا بوضع خزانات أرضية ذات صبات خرسانية بمواصفات فنية عالية تمنع أي تسرب نفطي منها، مبينا أن هذه التسربات تجمعت في طبقات معينة من الأرض وبعد أن هطلت الأمطار بكميات هائلة هذا العام تشبعت الأرض ووصلت المياه إلى تلك المخزونات فارتفعت السوائل النفطية وطفحت مع كميات من المياه إلى السطح.
http://www.alriyadh.com/1515211

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..