×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معارض وحملات توعوية ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمنطقة عسير

معارض وحملات توعوية ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمنطقة عسير
تنومة : انطلقت الليلة الماضية من مركز عسير مول التجاري بأبها ، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمنطقة عسير والمحافظات التابعة لها، والذي تنظمه إدارة مكافحة المخدرات بأبها بالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون الوقائية بمديرية المنطقة وفريق " خادم وطن ".

وتتضمن الفعاليات إقامة عدد من المعارض التوعوية في الأسواق التجارية المنتشرة في مدن ومحافظات المنطقة وفي صالات مطار أبها الأقليمي ، وتوزيع الكتيبات والمنشورات التي تحذر من أضرار المخدرات وخطرها على الفرد والمجتمع وطرق الوقاية منها.

وتتضمن برامج الحملة توزيع وجبات إفطار للصائمين عند الإشارات وتقاطاعات الطرق والميادين الرئيسية والحدائق لإستقطاب أكبر شريحة ممكنة ، والتحذير من هذه الآفة الخطرة على أبناء المجتمع وبناته، إلى جانب عرض أفلام توعوية للتحذير من المخدرات وأضرارها وسبل الوقاية منها من خلال الشاشات الموزعة في الأسواق التجارية وصالات القدوم والمغادرة في مطار أبها وعبر اللوحات الدعائية المنتشرة في مداخل المدن والمحافظات.

من جهته ، أوضح مدير إلادارة العامة للشؤون الوقائية بمديرية مكافحة المخدرات بمنطقة عسير الملازم أول مهندس عبدالله بن سعد عسيري أن الفعالية تأتي امتدادا للفعاليات السابقة والمشروع الوطني لمكافحة المخدرات " نبراس" ، للحد من انتشار هذه الآفة الخطرة على أفراد المجتمع ، وتوعيتهم بأضرارها، داعياً الجميع إلى زيارة المعارض القائمة والاستفادة من مقدراتها وما تعرضه من برامج توعوية وثقافية، مبيناً أنه خصص في أحد أركان المعرض جناح لشهداء الواجب عرفاناً بجهودهم وما قدموه لدينهم ثم مليكهم ووطنهم من تضحيات في سبيل المحافظة على أبناء المجتمع من تلك الآفة الخطرة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..