×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

زراعة أكثر من ٥ آلاف شتلة عرعر في منتزهات عسير

أمير المنطقة وجه بدراسة نظام لملحقي الضرر بالأشجار

زراعة أكثر من ٥ آلاف شتلة عرعر في منتزهات عسير
تنومة : المسؤول الإعلامي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير
تتأهب الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير إلى زراعة أكثر من ٥ آلاف شتلة عرعر في منتزهات المنطقة ، تزامنا مع موسم الصيف ، وقبيل انطلاقة مهرجان أبها يجمعنا .
يأتي ذلك بحسب ما صرح به الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة المهندس فهد الفرطيش ، مشيرا في الوقت نفسه إلى العديد من الجهود للحفاظ على المنتزهات ، من بينها الأنظمة الرامية لذات الهدف ، في مقدمتها ما وجه أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بدراسته قانونيا كفرض عقوبات رسمية على ملحقي الضرر بالأشجار في المنتزهات ، فيما تعمل أمانة المنطقة على عقوبات لمن يرمي بالمخلفات .
ولفت الفرطيش إلى أنه تم إضافة ٨٥ عامل نظافة و٢٠ حارس في المنتزهات ، بجانب العمالة والحراس الموجودين ، فضلا عن نشر٢٥٠ حاويات نفايات بخلاف السابقة ، و إسناذ شركة وطنية لتوفير المياه .
وأضاف : " مسحت وطليت الكتابات على جدران مرافق المنتزهات العامة ، وأجريت صيانة كاملة لدورات المياه " .
وتابع : " كما ركبت ١٥٠ لوحات إرشادية بالمنتزهات وتوعوية للمحافظة على البيئة وتحذيرات من رمي المخلفات " .
وأبان أن طرح ٢١ موقع للاستثمار الموسمي كمطاعم وبوفيهات وجلسات ترفيهية داخل المنتزهات وفقا لشروط ومواصفات ، بانتظار تقدير السعر من قبل وزارة المالية .
وفيما يخص مركز الزوار ، أجاب : " سيكون جاهزا لاستقبال الزوار خلال فترة المهرجان ، ويحوي معروضات عن طبيعة المنطقة وصالة محاضرات " .
وكشف الفرطيش عن ٣ محاضرات للتسويق الزراعي لمنتجات مزارعي المنطقة خلال فترة المهرجان ، والمشاركة في مهرجاني العسل في أبها والنماص وكرنفال افتتاح المهرجان .


image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..