×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«الفطر السحري» يعـــالج الكآبة

«الفطر السحري» يعـــالج الكآبة
 أعلن العلماء البريطانيون أن تعاطي المؤثرات العقلية من عائلة «الفطر السحري» (PsychotropicSubstances) قد ساعد نصف المشاركين في التجربة على التخلص من الكآبة.

وقال الباحث في كلية لندن الملكية روبين كيرهارت – هاريس: «لقد درسنا إمكانية استخدام السيلوسيبين كونه وسيلة لعلاج أشكال خطرة من الكآبة، علماً بأن الأدوية الكلاسيكية لا تساعد على علاج بعضها. وبينت التجارب أن السيلوسيبين يعد وسيلة واعدة، للتخلص من تلك الأمراض. ويتوجب علينا الآن إجراء تجارب أكثر شمولية لنفهم تلك النتائج الإيجابية، ونقارنها بأنواع أخرى من أدوية مكافحة الكآبة».

وقد أدلى كيرهارت - هاريس وزملاؤه بحديث للصحافيين عن نتائج التجارب المدوية والمثيرة في مجال استخدام المؤثرات العقلية (PsychotropicSubstances) في علاج الكآبة، وذلك بعد أن أعلنوا لأول مرة خلال 40 سنة نتائج علاج الفصام بواسطة مخدرات «LSD».

وشارك 12 متطوعاً مصاباً بأخطر أشكال الكآبة في التجربة، التي أجراها الفريق برئاسة روبين كيرهارت – هاريس، فلم يساعدهم على التخلص من الكآبة، التي دامت نحو عقدين من الزمن لا تعاطي الأدوية المضادة للكآبة، ولا الحوارات الطويلة مع الأطباء، لذلك قرر هؤلاء المشاركة في التجربة الخطرة.

وبعد تعاطي وجبتين من «الفطر السحري»، الذي يحتوي على مادة السيلوسيبين تخلص نصف المتطوعين من الكآبة الخطرة نهائياً، أما النصف الآخر منهم فتخلص منها لمدة أسبوعين.

وقال كيرهارت – هاريس إن نتائج التجربة تدل على أن المؤثرات العقلية تساعد المرضى حقاً على التعافي من المشاكل ذات الطابع النفساني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..