×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أغذية طبيعية تعالج #الالتهابات_المزمنة وتغنيك عن الأدوية

أغذية طبيعية تعالج #الالتهابات_المزمنة وتغنيك عن الأدوية
متابعة - تنومة : كشفت دراسة طبية حديثة، أن الالتهابات المزمنة ينتج عنها بعض المشاكل الصحية مثل الربو وهشاشة العظام وأعراض القولون العصبي.

وأكدت الدراسة، التي نشرها الموقع الهندي “بولد سكاي”، أن العوامل البيئية والنظام الغذائي غير الصحي والتدخين والإجهاد وعدم نظافة الفم، يمكن أن تسبب التهاباً مزمناً في الجسم إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى.

وقدمت الدراسة بعض المواد الغذائية التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة تقلل من الالتهابات في الجسم وتتضمن الآتي:

– فيتامين سي: يوجد في الفاكهة الحمضية مثل الليمون والبرتقال، التي تحتوى على خصائص مضادة للالتهابات.

– فيتامين أ: مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ويتواجد ذلك في السبانخ والقرنبيط والبطاطا.

– فيتامين د: يتواجد في البيض واللبن والسمك.

– فيتامين ب: يتواجد في اللفت والفلفل والمشروم، وهى من الأطعمة التي تقلل من الالتهابات، وأن تعويض الجسم بما يكفى من فيتامين ب يكافح الالتهابات.

– فيتامين ك: من الفيتامينات التي تمنع هشاشة العظام وبعض أمراض القلب وتتواجد في الكرنب والقرنبيط فأنها مصادر جيدة لفيتامين ك.

– الجلوتاثيون: من المواد المضادة للأكسدة كما أنها مضادة للالتهابات، والعناصر الغذائية التي تتواجد بها التفاح والطماطم والثوم والأفوكادو.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..