×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أكثر من 2.6 مليون طالب وطالبة يتوجهون غدا لأداء اختبارات نهاية العام

أكثر من 2.6 مليون طالب وطالبة يتوجهون غدا لأداء اختبارات نهاية العام
تنومة : يتوجه صباح غد الأحد أكثر من مليونين وستمائة الف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 1436-1437هـ بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي في جميع مناطق المملكة بعدما أنهى طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى السادس مرحلة التقييم المعدة لهم، وسط استعدادات متكاملة من وزارة التعليم والإدارات التابعة لها، وتشكيل لجان التصحيح والرصد والتدقيق بهدف إعلان النتائج مبكرا ، وفقاً لـ"الرياض".

وأكد مدير عام الاختبارات والقبول بوزارة التعليم عبدالكريم الجربوع بأن التجهيز والتهيئة التربوية والفنية والتقنية اللازمة لهذه الفترة المهمة من العملية التعليمية تمت منذ وقت مبكر من خلال تشكيل اللجان الإشرافية لأعمال وسير الاختبارات وفق ما أعد لها من تخطيط في ضوء لوائح الاختبارات المعمول بها ووفق الخطة الزمنية المحددة للرصد وإظهار النتائج بالدقة المطلوبة والوقت المحدد بما يضمن تيسير عمليات الاستعلام والحصول على النتائج مباشرة من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر نظام " نور " وفي المواعيد المحددة بعد انتهاء الاختبارات .

وأشار الجربوع إلى تخصيص فرق عمل فنية وتقنية تعمل على معالجة الصعوبات التي قد تواجه المدارس وإدارات الاختبارات في المناطق والمحافظات سواء بالاتصال الهاتفي أو الزيارات الميدانية أو المتابعة الإلكترونية وبشكل يومي أثناء سير عملية الاختبارات بما يكفل سير العمل وفق ما خطط له ، مبيناً أن نتائج الخريجين من الثانوية العامة سترفع تلقائيا للجامعات عبر حساباتها، تيسيراً في توظيفها بما يخدم الطلاب والعملية التعليمية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..