×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

زيادة الملتحقين ببرامج التدريب على رأس العمل بنسبة 564 %

زيادة الملتحقين ببرامج التدريب على رأس العمل بنسبة 564 %
واس : تمّكنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من مضاعفة أعداد المتدربين ببرنامج التدريب على رأس العمل المنفّذ بالشراكة مع القطاع الخاص في 32مهنة بحوالي 564%, في إطار الجهود التي تبذلها لتدريب الكوادر الوطنية وإكسابهم المهارات الملائمة وفق احتياج سوق العمل السعودي.

وأوضح أحمد بن جلاله مدير عام إدارة التدريب المشترك بالمؤسسة أن عدد الاتفاقيات التي وقعتها المؤسسة ضمن برنامج التدريب على رأس العمل بالشركات الموظفة تضاعف قرابة سبع مرات خلال خمس سنوات,حيث كان عدد الاتفاقيات الموقعة في عام 1432 هـ ثلاث اتفاقيات ووصل الى حوالي 20 اتفاقية في عام 1436هـ,حيث وصل اجمالي عدد الاتفاقيات الموقعة للتدريب المشترك إلى حوالي 61 اتفاقية خلال الخمس سنوات الماضية.

وأشار إلى أن إجمالي عدد المقبولين بالبرنامج ضمن تلك الفترة وصل الى 6730 متدرباً على رأس العمل بحوالي 22 مدينة داخل المملكة مقارنة بحوالي 1192 متدّرباً على رأس العمل منذ خمس سنوات, حيث استحوذت جدة والرياض و أبها و الدمام فالقصيم فجازان بالإضافة الى الاحساء ومكة المكرمة و المدينة المنورة و الخرج على التوالي على أكثر عشر مدن داخل المملكة بأعداد المتدربين ببرنامج التدريب على رأس العمل

وأوضح مدير التدريب المشترك بالمؤسسة أن أكثر عشر مهن يقبل عليها القطاع الخاص لتنفيذ برنامج التدريب المشترك مع المؤسسة بهدف توظيف الخريجين في تلك البرامج تتمثل في صيانة شبكات وخطوط الكهرباء والمحركات والمركبات والتقنية المدنية والمعمارية والتكييف و التبريد تليها الإلكترونيات والاتصالات والحاسب الآلي بجانب الميكانيكا وتشغيل آلات الإنتاج.

وأبان بن جلاله أن التدريب على رأس العمل هو أحد البرامج القصيرة التي تنفذها المؤسسة بناءً على طلب القطاع الخاص عبر عقد اتفاقيات تدريب منتهي بالتوظيف مع الشركات الراغبة باستقطاب وتوظيف السعوديين,بحيث تتولى المؤسسة تنفيذ البرنامج التدريبي للمهنة المهنية في الكليات و المعاهد التقنية, ويستهدف تهيئة الكوادر الشابة للفرص المتوفرة في مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

يشار إلى أن مدينة جدة بالمركز الأول بعدد المتدربين على رأس العمل بحوالي 1650متدرباً ,يليها بالمركز الثاني الرياض بحوالي 1050 متدرباً على رأس العمل, ومدينة جازان بالمركز الثالث بحوالي 943 متدرباً ومدينة أبها بالمركز الرابع بحوالي 662متدرباً، وتأتي مدينة الدمام بالمركز الخامس بحوالي 479 متدرباً, تليها القصيم بالمركز السادس وبعدد متدربين على رأس العمل بلغ 446 متدرباً, فالإحساء بالمركز السابع بحوالي 409 متدربين, ثم مكة المكرمة ثامناً بحوالي 167متدرباً, تليها المدينة المنورة تاسعاً بعدد 158 متدرباً، فالجوف بالمركز العاشر حيث بلغ عدد المتدربين على رأس العمل 148 متدرباً.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..