×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

السيرة الذاتية لوزير الحج والعمرة الجديد محمد بنتن

السيرة الذاتية لوزير الحج والعمرة الجديد محمد بنتن
تنومة : أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، أمرا ملكيا بتعيين الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وزيراً للحج والعمرة ، خلفاً للدكتور بندر حجار.

شغل الدكتور محمد بنتن رئاسة مؤسسة البريد السعودي قبل أن يتم أصدار قرارا بتعيينه وزيرا للحج، وهو حائز على دكتوراه في هندسة الحاسب، جامعة كولورادو بولدر 1409هـ.، وماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1402هـ، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1399هـ..

كما شغل مناصب عدة منها كيل وزارة الحج لشئون العمرة عام 1421هـ، وكيل وزارة الحج المساعد 1418هـ -1421هـ.، عميد كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي خلال الفترة 1411هـ - 1417هـ. وغيرها حائز على عدة جوائز عالمية منها جائزة افضل مدير تقني في الشرق الاوسط 2002م (ITP)، وجائزة أفضل مدير تنفيذي في الشرق الأوسط 2008م. لديه العديد من الإنجازات العملية والعلمية التطبيقية وعضو في العديد من الجمعيات العلمية. محكم علمي لعدد من المجلات العلمية المتخصصة سواء العالمية أو التابعة للجمعات السعودية.

ألف وشارك في تأليف مايزيد عن 100 بحث علمي محكمة ومنشورة وكذلك المشاركة في كتابة العديد من التقارير العلمية المنشورة والمقدمة للهيئات العالمية.

ألقى العديد من المحاضرات العلمية والعامة داخل وخارج المملكة وفي المئات من المؤتمرات العالمية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..