×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الترخيص لـ١٤ متحفا خاصا بمنطقة عسير

بموافقة رئيس السياحة والتراث و بعد استيفائها للشروط

الترخيص لـ١٤ متحفا خاصا بمنطقة عسير
تنومة : منحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الترخيص لـ ١٤ متحفا خاصا بمنطقة عسير ، بعد موافقة سمو رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان ، و هي : متحف تمنية التراثي بمركز تمنية بأبها ، متحف قرية بن حمسان بمحافظة خميس مشيط ، متحف الجحل لصاحبه علي محمد العاصمي ويقع في ربيعه رفيده بابها ، متحف بن خلف ، متحف آل سلمه بمحافظة بلقرن ، متحف قصر الحضارات ، متحف مشرف العمري ، متحف اليحيا ، متحف حلفاء ، متحف قرية الفضول ، متحف غرمان بن يحي بمحافظة النماص ، متحف الحيفة ، متحف قصر ابن هتيل بمحافظة بيشة ، متحف الغيلاني بمحافظة المجاردة .
وأوضح مدير مكتب الآثار والمتاحف بمنطقة عسير سعيد القرني بأن أصحاب المتاحف الخاصة الذين كرسوا وقتهم وجهدهم للحفاظ على التراث يستحقون الوقوف معهم ودعمهم، مبينا أن موافقة سمو الرئيس الترخيص للمتاحف بالمنطقة يأتي دعماً من سموه وتشجيعاً لأصحاب المتاحف الخاصة ومسانده للحراك السياحي في المنطقة .
من جهته ، شدد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة على أن الهيئة تولي المتاحف الخاصة اهتماماً خاصاً وتسعى للتنسيق مع شركائها لتقديم الدعم لها والتغلب على كل الصعوبات التي تواجهها ، لافتا إلى أن الهدف من هذه التراخيص هو رفع مستوى المتاحف الخاصة ليتناسب مع معايير الجودة التي تنتهجها الهيئة في كل قطاعاتها ، والوصول إلى أن تقوم هذه المتاحف بدورها لتعريف المجتمع المحلي بكل شرائحه بالتراث الوطني للمملكة ، إضافة الی إدراجها على قائمة المسارات السياحية المعتمدة في المنطقة ، وتضمينها في التطبيق الإلكتروني الخاص بالتعريف بالمواقع الأثرية والسياحية في المنطقة ، مؤكداً في الوقت ذاته على أن تطبيق معايير التصنيف المعتمدة من الهيئة سيسهم في تحقيق نقلة نوعية لهذه المتاحف وطرق العرض.
وقدم العمرة شكره لأصحاب المتاحف الخاصة بمنطقة عسير على إسهامهم بدور بارز في حفظ المقتنيات التراثية ومنع اندثارها ، قائلا إن منطقة عسير تستعد بكافة معطياتها لتضع بصمتها مع مناسبة أبها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017 ، وتجند كافة طاقاتها السياحية لهذا الغرض .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..