×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«أكسيوم» تدرب وتوظف 400 شاب سعودي في قطاع الاتصالات

«أكسيوم» تدرب وتوظف 400 شاب سعودي في قطاع الاتصالات
تنومة : اتفقت المؤسسة العام للتدريب التقني و المهني مع شركة اكسيوم تليكوم السعودية على تنفيذ برنامج تدريبي منتهي بالتوظيف لـ 400 شاب سعودي ,في مختلف مناطق المملكة التي تتوافر فيها فروع الشركة في مجالي " الإلكترونيات و صيانة الجوالات و التسويق و المبيعات " , في إطار مواكبة الشركات العاملة بقطاع الاتصالات بالمملكة لتطبيق قرار وزارة العمل بقصر التوظيف ببيع الجوالات وصيانتها على السعوديين و السعوديات.

ووقع الاتفاقية الخاصة بالبرنامج من جانب المؤسسة رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية أحمد الثنيان ، ومن جانب شركة أكسيوم تليكوم مدير عام الشركة بالسعودية جمال البقمي وبحضور محافظ المؤسسة أحمد الفهيد و مدير عام الموارد البشرية للشركة محمد الطائفي.

واتفق الجانبان على إقامة برامج مشتركة بين الطرفين لتأهيل وتخريج فنيين سعوديين في مجالات صيانة الجوالات والإلكترونيات وبيعها ,والعمل على استقطاب الشباب السعودي للالتحاق في برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف ,بغرض تأهيل الكوادر الوطنية لسد احتياج فرص العمل الموجودة بالسوق السعودي في هذا القطاع الجديد,خاصة أن عدد الجوالات التي يتم صيانتها سنوياً لدى الشركة 200 ألف جوال.

و يشترط للالتحاق بالبرنامج بحسب الاتفاقية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن لا يقل عمره عن (18) عاماً ، وأن لا يكون موظفاً في القطاع العام أو الخاص، وأن لا يكون قد استفاد من برامج التدريب المحددة في هذه الاتفاقية.

ووفقاً للاتفاقية ستتولى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتوفير مقار التدريب المناسبة " قاعات، معامل، ورش تدريبية "، وتمكين المتدربين الملتحقين بالبرنامج من الاستفادة من المرافق الخدمية المتاحة في أماكن التدريب ومنح المتدربين شهادات إكمال البرنامج.

في حين تلتزم شركة أكسيوم تليكوم السعودية بجانب التسويق للبرنامج والوظائف المتاحة حيث يتمكن المتقدم من التعرف على البرنامج، واستقطاب وإجراء المقابلات وتوفير الفرص الوظيفية للمتقدمين ،وتوفير الزي الرسمي والتأمين الطبي وصرف المكافآت التشجيعية للمتدربين في البرنامج.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..