×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انتهاء الشتاء فلكياً وبداية الربيع... الأحد المقبل

انتهاء الشتاء فلكياً وبداية الربيع... الأحد المقبل
واس : أعلن ملهم هندي الباحث الفلكي في قسم علوم الفلك والفضاء بجامعة الملك عبدالعزيز أنه في تمام الساعة 7:30 من صباح يوم الأحد المقبل سينتهي - بمشية الله - فصل الشتاء فلكياً في نصف الكرة الأرضية الشمالي، ويبدأ فصل الربيع, حيث تكون الشمس متعامدة على خط الاستواء ويصل ضوء الشمس لكل بقعة على وجه الأرض، بينما يكون موعد الشروق متقارب جداً على جميع المدن التي تكون على خط طول واحد، وكذلك الغروب.

وقال الباحث ملهم هندي في تصريح صحفي: "إن فصل الربيع سيستمر فلكيًا (3 أشهر) أي حتى 20 يونيو، بعدها يبدأ فصل الصيف الصيف"، مبيناً أنه في يوم الاعتدال الربيعي الموافق 20 مارس ستشرق الشمس من نقطة الشرق تماما وتغيب في نقطة الغرب تماما، حيث يمكن الاستفادة من الظاهرة بتحديد نقطتي الشرق والغرب الجغرافيتين بدقة وسهولة ،كما يتساوى طول النهار بالليل في أنحاء الأرض، ويبدأ من اليوم التالي النهار بزيادة على حساب الليل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..