×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نجاح عمليتان نادرتان بمستشفى عسير المركزي

أجريت بواسطة جراحة المناظير المتقدمة:

نجاح عمليتان نادرتان بمستشفى عسير المركزي
تنومة : استمراراً لبرنامج عمليات جراحة المناظير المتقدمة عن طريق الرجل الآلي في مستشفى عسير؛ قام فريق جراحي مؤخراً بعمل عمليتين نادرتين لمريضتين، الأولى طفلة تبلغ من العمر ١٠ سنوات كانت تعاني من آلام في البطن والتهابات متكررة في المسالك البولية حيث أوضحت الأشعة المقطعية وجود تكيس في الكلية اليمنى (رتج كؤيسي - Calyceal Diverticulum ) ، وكان يحتوي على حصوة.

وقد خضعت المريضة لعملية استئصال للكيس مع الحصوة. والمريضة الأخرى كانت تعاني من آلام في الخاصرة اليسرى، وتم الكشف عليها خلال البرنامج الصحي لجامعة الملك خالد في محافظة المجاردة قبل شهرين، وأظهرت الفحوصات وجود ورم في الكلية اليسرى وبعد الفحوصات خضعت المريضة لعملية استئصال جزئي للكلية.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن كلا العمليتين تمت بنجاح ولله الحمد باستخدام مناظير الرجل الآلي، وقد ترأس الفريق الجراحي الدكتور عبدالعزيز العمري استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية وجراحة المناظير الأستاذ المساعد بكلية الطب وشارك في العملية كل من الدكتور ماهر المؤذن و الدكتور عبدالله محيا الاحمري و الدكتور عصام باتياه والدكتور عبدالمجيد الألمعي ومن قسم التخدير الدكتور داغستاني و الدكتور حسن طنبولي، والممرضات فاطمة، ومريم و تينا.

وقدم الفريق الطبي الذي أجري العملية الشكر الجزيل للمشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عبدالعزيز بن احمد هيجان والمدير الطبي الدكتور سلطان الفيفي ولرئيس العمليات الدكتور عصام باتياه وللدكتور سلطان الشهري رئيس قسم المسالك البولية وذلك لتعاونهم الكبير وتسهيل كل العقبات لأداء مثل هذه العمليات المتقدمة.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..