×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

80 مليون ريال تعيد الحياة لـ 9 قرى في عسير

بنك الإدخار مول المشروع بقرض

80 مليون ريال تعيد الحياة لـ 9 قرى في عسير
تنومة : تستعد منطقة عسير لإنجاز أهم مشروع تاريخي ، المتمثل في إعادة ترميم تأهيل وتشغيل 9 قرى تابعة للمنطقة ، وهي : رجال ، وطن امسودة ، تراثية محايل ، غية المجاردة ، تراثية أبها ، قرية وادي الفية شمال عسير ، آل عامر في الواديين ، ميادي ببحر أبو سكينة ، إضافة إلى قرى أخرى .
ويأتي المشروع ضمن المشروع الاستثماري التراثي السياحي الضخم باسم "اعمار الديار" والذي بدأت أعماله قبل 3 سنوات في قرية رجال ألمع التراثية ، وسينفذ على مدى 5 أعوام بالتعاون مع أمانة المنطقة عسير والهيئة العامة للسياحة والمجتمع المحلي ومشغل المشروع ، بتكلفة تزيد عن 80 مليون ريال ، بهدف إعادة الحياة لتلك القرى ولاستقبال السياح لتكون وجهات سياحية مستدامة تحقيقا لمبادرة " عسير .. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام " ، وتعريفهم عن الإنسان وحضارته في هذه المنطقة.
من جهته ، قال مشغل المشروع إبراهيم آل مسفر إن حبه وشغفه بالتراث والتاريخ والآثار هو الذي جعله يتجه لتنفيذ هذا المشروع ، موضحا أن فكرته تتمثل في التأهيل والتشغيل وتفعيل الاستثمار التراثي والسياحي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتقديم الخدمات البلدية والسياحية والإشراف فنيا وتطبيق النظام التراثي والعمراني في إعادة بناء المباني القديمة والتسويق الاعلامي والسياحي لها .
وأضاف بن مسفر أن هناك تضافر وتعاون كبير من المجتمع المحلي في استقبال الوفود وتعريف السائحين بالتراث في شراكة مميزة مع الجهات المعنية في استقبال الوفود ، معتبرا أنها فرصة للاستثمار داخل القرى ودعم توظيف الشباب والاسر المنتجة في هذة القرى .
وأفصح أن ميزانية هذا المشروع الضخم تأتي بقروض من البنك السعودي للتسليف والإدخار وإشراف من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث العمراني بالمنطقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..