×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

80 مليون ريال تعيد الحياة لـ 9 قرى في عسير

بنك الإدخار مول المشروع بقرض

80 مليون ريال تعيد الحياة لـ 9 قرى في عسير
تنومة : تستعد منطقة عسير لإنجاز أهم مشروع تاريخي ، المتمثل في إعادة ترميم تأهيل وتشغيل 9 قرى تابعة للمنطقة ، وهي : رجال ، وطن امسودة ، تراثية محايل ، غية المجاردة ، تراثية أبها ، قرية وادي الفية شمال عسير ، آل عامر في الواديين ، ميادي ببحر أبو سكينة ، إضافة إلى قرى أخرى .
ويأتي المشروع ضمن المشروع الاستثماري التراثي السياحي الضخم باسم "اعمار الديار" والذي بدأت أعماله قبل 3 سنوات في قرية رجال ألمع التراثية ، وسينفذ على مدى 5 أعوام بالتعاون مع أمانة المنطقة عسير والهيئة العامة للسياحة والمجتمع المحلي ومشغل المشروع ، بتكلفة تزيد عن 80 مليون ريال ، بهدف إعادة الحياة لتلك القرى ولاستقبال السياح لتكون وجهات سياحية مستدامة تحقيقا لمبادرة " عسير .. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام " ، وتعريفهم عن الإنسان وحضارته في هذه المنطقة.
من جهته ، قال مشغل المشروع إبراهيم آل مسفر إن حبه وشغفه بالتراث والتاريخ والآثار هو الذي جعله يتجه لتنفيذ هذا المشروع ، موضحا أن فكرته تتمثل في التأهيل والتشغيل وتفعيل الاستثمار التراثي والسياحي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتقديم الخدمات البلدية والسياحية والإشراف فنيا وتطبيق النظام التراثي والعمراني في إعادة بناء المباني القديمة والتسويق الاعلامي والسياحي لها .
وأضاف بن مسفر أن هناك تضافر وتعاون كبير من المجتمع المحلي في استقبال الوفود وتعريف السائحين بالتراث في شراكة مميزة مع الجهات المعنية في استقبال الوفود ، معتبرا أنها فرصة للاستثمار داخل القرى ودعم توظيف الشباب والاسر المنتجة في هذة القرى .
وأفصح أن ميزانية هذا المشروع الضخم تأتي بقروض من البنك السعودي للتسليف والإدخار وإشراف من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث العمراني بالمنطقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..