×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي تنومة يكرمون مجلس الأهالي ويشيدون بدورة في خدمة #تنومة

ثمنوا دور بن سليمان وشكروه على كل ما قدمه

أهالي تنومة يكرمون مجلس الأهالي ويشيدون بدورة في خدمة #تنومة
الرياض - سامي بن أحمد - فايز ظافر في ليلة من ليالي الوفاء والتقدير تنادى الخيرون المحبون لتنومة من أبنائها في الديرة والموجودين في الرياض الحبيبة لتقديم الشكر والتقدير والوفاء لسعادة رئيس مجلس أهالي تنومة السابق الشيخ علي بن سليمان الشهري ونائبه سعادة اللواء الأستاذ الدكتور/ علي بن فايز الجحني الشهري وأعضاء المجلس, على جهودهم المتميزة أثناء عمل المجلس مثمنين عاليًا تلك الأعمال والإنجازات التي تحققت، مبدين أسفهم عن أي خطأ أو أي إساءة تقدير من البعض .
وقد بدأ توافد الوفد التنومي إلى استراحة الشيخ /علي بن سليمان الشهري, في الساعة الثامنة مساءً، ثم بدأ الحفل الخطابي الذي قدم له سعادة العميد معيض بن علي الجبرة ثم كلمة ترحيبية من الشيخ علي بن سليمان منوهاً بهذه البادرة الأخوية التي تدل على الأصالة والكرم, وطيب الأخلاق والشهامة والوفاء, ثم عبر كل شخص من الحضور عن شكره لرئيس مجلس الأهالي ونائبه وللأعضاء كافة على جهودهم وما قدموه من جهد ووقت ومال لخدمة تنومة وأهلها, وقالوا إن أهالي تنومة لن ينسوا وقفتكم ومراجعاتكم وإسهاماتكم الجليلة, ويعتذرون عن أي هفوة أو خطأ صدر بحق المجلس , ممن لا يمثل إلا نفسه على حد تعبيرهم.
هذا وقد عبّر عدد من الحضور بقولهم: أن تكريم رجالات مجلس أهالي تنومة السابق هو لمسة وفاء من أبناء المحافظة , كيف لا وهم يمثلون ويجسدون الصفوة من أبناء الوطن المسؤولين ومن المفكرين ورجال الأعمال والاكاديميين والمهندسين والتربويين والمدنيين والعسكريين والإعلاميين وكل المستويات والمهن, الذين وقفوا وقفة مشرفه في عمل تطوعي متميز داعمين لمدينتهم, وللإدارات والجهات الرسمية بمباركة سمو أمير المنطقة وإشراف ومتابعة المحافظ ولا غرو وهم النخبة البررة أن يتميزوا بعطائهم وولائهم لدينهم وقيادتهم ووطنهم، فقد بذلوا الكثير وبما يمليه عليهم الواجب الوطني تجاه الوطن الذين يرفلون بنعمة أمنه ويتفيؤون ظلاله, وها هي إنجازاتهم شاهدة على صدق انتمائهم وولائهم.. فشكراً للأوفياء.
وقال بعض أعضاء الوفد: إنه حق علينا أن نقابل الوفاء بالوفاء والشكر بالشكر، والتقدير بالتقدير, فالرسول الله صلي الله عليه وسلم قال :" لا يشكر الله من لا يشكر الناس."
وتوالت الكلمات في أمسية الوفاء وقالوا إن الواجب أن يشكر كل من قدم عملاً تطوعيًّا لخدمة الوطن , وهذا من شيم العرب , فما جزاء الإحسان إلا الإحسان فشكرًا لكم أعضاء مجلس الأهالي وبيض الله وجوهكم , فقد ضحيتم من أجل أهداف نبيلة . ونخص ابن تنومة البار الشيخ/ علي بن سليمان الشهري الذي تعجز الكلمات عن أن توفيه حقه على كل المستويات .
وقد ثمن الشيخ/ علي بن سليمان مجيئهم وقال: إن ما قدمناه واجب ديني ووطني, والشكر كل الشكر لصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير , وأثني على الرجال الأوفياء الذين يخدمون وطنهم في كل ميادين الحياة. وقال: إنه لو تعاون أهالي تنومة بأسلوب حضاري،ونبذوا الحسد لجعلوا من تنومة الزهراء جوهرة المنطقة، وقال: إن من يسعى إلى عرقلة الأعمال التطوعية هو يسيء إلى نفسه أولاً ثم إلى أهالي تنومة، ونحن في حاجة إلى الرجال الذين يضيئون الشمعة لأولئك الذين يطفئونها.
وقال الدكتور/ علي الجحني: "إن المواطن القادر على البذل والعطاء حينما يدعم الأعمال الخيرية ويقدم جزءًا مما حباه الله به إنما يجسد معنى شكر النعمة والمواطنة الحقة، واسأل الله أن يحفظ قيادتنا وأمننا، وأن يوفق سمو أمير منطقة عسير الذي يرعى كل صغيرة وكبيرة في المنطقة، كما شكر سعادة محافظ تنومة على جهوده مع مجلس أهالي تنومة, فقد كان نعم المشرف العام للمجلس، كما شكر جهود أبناء تنومة البررة الذين أسهموا في بناء هذا الوطن المعطاء وضربوا مثلاً رائعاً للمواطنة الحقة في كل مجال.
وفي ختام الحفل قدم الشيخ/ علي بن سليمان نبذة عن مشروعي المسجد والمطل المزمع إقامتهما في تنومة، وأعرب الحضور عن شكرهم وامتنانهم لرئيس مجلس الأهالي السابق ونائبه والأعضاء كافة والحضور، ثم قدم الوفد التنومي هدايا تذكارية لسعادة الشيخ/ علي بن سليمان والدكتور/ علي بن فايز الجحني وبعض أعضاء مجلس الأهالي هي عبارة عن مقاميع وسيوف, واعتذر الشيخ/ علي بن سليمان وأعضاء المجلس عن عدم قبول العزومة مقدرين لهم ذلك، وشكر الشيخ/ علي بن سليمان الجميع على مشاعرهم النبيلة، ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد من المضيف على شرف الوفد التنومي.
والجدير بالذكر أنه تخلل الحفل قصائد رائعة لشاعر المليون فهد ظافر الشهري والشاعر محمد علي الشهري

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

image

image
image
image
image
image
image
image
image
image
التعليقات 17
التعليقات 17
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فايز العباس 16-05-1437 10:43 صباحاً
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:
    بادئ ذي بدء نرفع أكف الضراعة إلى الله عز وجل بالحمد والثناء أن وهب لهذه البلاد حكاماً ينشرون شريعة الإسلام وينهجون نهج الصالحين في تحكيم كتاب الله عز وجل وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وما ذلك إلا توفيق من الله سبحانه وتعالى لهذه البلاد وحكامها.
    ثم نثني على الجهود المشكورة التي قدمها مجلس الأهالي فترة عمله لخدمة تنومة وأهاليها وعلى رأسهم الابن البار لتنومة الزهراء الشيخ على بن سليمان صاحب الأيادي البيضاء على مستوى الإدارات الحكومية أو المؤسسات الخيرية والدعوية بتنومة، وكذلك نائبه سعادة الدكتور علي بن فايز بن جحني وكافة أعضاء المجلس النبلاء.
    نملك الدعاء الخالص لهم بأن يجعل الله ذلك في ميزان حسناتهم وأن يحتسبوا الأجر على الله عز وجل في جميع جهودهم واجتهاداتهم، فجميع أبناء تنومة يثمنون لكل عضو جهوده.
    وما قام به أبناء تنومة من تكريم لأعضاء المجلس فهو يمثل كافة أهالي تنومة وهم أهل لذلك.
    وفق الله الجميع لكل خير.
  • #2
    متابع 16-05-1437 12:04 مساءً
    سؤال لمعد الخبر
    أين صور وأسماءالمكرمين؟
  • #3
    ابن سليمان تاج على رؤسنا 16-05-1437 12:43 مساءً
    السلام عليكم ابن سليمان كل القبائل والمدن يتمنون انه ينتمي لهم فلك الحمد يا الله بأنه من بني شهر ومن تنومة ونطلب منكم قصيدة شاعر المليون في الشيخ علي ابن سليمان .
  • #4
    علي حسن 17-05-1437 12:09 صباحاً
    يستاهل ابو خالد اكثر من التكريم
  • #5
    ابو سعد 17-05-1437 02:24 صباحاً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تنومه بلد جميل ولكن للأسف عانت ولا نزال تعاني من زمرة رجعية لا هم لها سوى محاربة النجاح والناجحين في هذه المدينة وإني أستغرب سكوت أعيان ومشايخ تنومه عن مثل هذه الاعتراضات على تنمية هذه المحافظة
  • #6
    تنومي 17-05-1437 01:34 مساءً
    سؤال: هل نحن بحاجة الى مجلس ولجان عشان نخدم تنومة؟
    صدق من قال رداً على أحد المحتجين على توقف مجلس الاهالي: من أراد أن يخدم تنومة وكان صادق في ذلك فليخدمها بلا مسميات .
  • #7
    بطي الشهري 17-05-1437 07:02 مساءً
    ماذا قدمولتنومه لوشويتهم تنومه لكانت افضل من كذا
  • #8
    ابوطارق 18-05-1437 02:20 مساءً
    عموما اعضاء المجلس قدموا جهودا تذكر فتشكر
    ودور الشيخ علي بن سليمان في خدمة تنومة واهلها يستحيل أن يتجاهله الاحاقد ولن يحرمه الله الأجر ان شاء الله تعالى
    لكن لنكن صادقين في الطرح
    فقد انتقد المجلس بمجرد الاعلان عنه من قبل كثير من أهالي تنومة ليس لقصور في اعضائه ولكن لأنه فيمايظهر تم اختيار الأعضاء بإرتجال ودون تفكير في العواقب
    مما كرس للقبلية بشكل فاضح فهناك كثير من القبائل استبعدت بقصد أوبغير قصد بينما تركز الاختيار على قبائل وأسر بعينها
    لذلك كان يجب السعي لتصحيح الوضع وليس الغاء المجلس
  • #9
    تنومي 18-05-1437 04:25 مساءً
    سؤال: هل نحن بحاجة الى مجلس ولجان عشان نخدم تنومة؟
    صدق من قال رداً على أحد المحتجين على توقف مجلس الاهالي: من أراد أن يخدم تنومة وكان صادق في ذلك فليخدمها بلا مسميات .
  • #10
    ناصر بن علي الشهري 20-05-1437 02:40 مساءً
    ايادي بيضاء في جيبكم وامام الكمره مسجد هدم من سنتين ف اي مذهم حصل ع مستوى مملكتنا الحبيبه الا عار ع تنومه.
  • #11
    عكران 20-05-1437 05:54 مساءً
    الله يخلي سلمان الحزم حنا جنودك يابو فهد
  • #12
    على سعد 20-05-1437 09:26 مساءً
    يستاهلون التكريم وبن سليمان ابيض وجه مع ربعة
  • #13
    اللامي 21-05-1437 12:08 مساءً
    الأعمال التطوعية أعمال جليلة بلاشك ولجنة أهالي تنومة كانت من وجهة نظري نبراس العمل التطوعي بقيادة ابن تنومة علي بن سليمان فكان من الأولى دعم مسيرة هذه اللجنة لا اعتراضها لأن فيها خير للمحافظة وأهلها وللوطن بشكل عام وعلينا الأن ايجاد البديل للإنطلاقة مرة اخرى في نفس الاتجاه وبالأهداف نفسها وبالرجال ذاتهم وعدم الالتفات للوراء والله المستعان.. والتحية للأخ عبدالله غرمان
  • #14
    حمود بن محمد 21-05-1437 10:48 مساءً
    الشيخ علي بن سليمان يستحق كل تقدير على جهوده الجبارة وما يقدم ل تنومة
    ....أتمنى إيضاح دور أعضاء المجلس وما قدم بشكل مفصل وتعريف بأعضاء المجلس و ما قدم كل عضو ل تنومة
  • #15
    تنومي لاغير 22-05-1437 07:21 صباحاً
    السلام عليكم
    بيض الله وجه بن سليمان الذي قدم لتنومة اكبر رافد تعليمي في تاريخها ولازال يبحث ويفعل ان شاء الله
    بعض الردود تبين لك سبب تأخر تنومة وهم مجموعة معارضين ومجموعة لا الله يصلحهم
    لو شويتهم تنومة لكانت من افضل محافظات الجنوب
    صحيح تاخر المسجد وتنفيذه يعد محزن لكل محب للخير وللشيخ علي لكن مبادرته للخير سوف تظل قائمة ونتمنى تنفيذ المسجد بأسرع وقت يا ابو خالد .
    مجموعة لا في تنومة سبب تأخرها علينا فضحهم والاخذ على ايديهم وافهامهم ان النظر للوراء يسبب اصطدام بالمستقبل
    تنومة الان في افضل حالاتها وطبعا بوجود الخيرين اهل الفعل وليس القول
  • #16
    وافي الكلمة 22-05-1437 01:50 مساءً
    جهد يشكرون عليه اصحاب الحفل والضيوف ، ولكن يجب عدم اختزال جهود تطوير تنومة على مجلس الاهالي فهناك من الشيوخ والاعيان ورجال اعمال وابناء تنومة من تعب سنين في سبيل تنمية تنومة فهم كذلك اهل للتكريم والوفاء ، وخصوصا من يعملون في الخفاء سواء للمطالبات او التطوير في الرياض او ابها او محافظة تنومة فشكراً لهم ، وكما قال المتنبي :

    وَسُيوفُ الهِندِ مُغمَدَة "وَقَد نَظَرتُ إِلَيهِ وَ السُيوفُ دَمُ

    . ولا انسى جهود الشيخ علي بن سليمان في تطوير العمل الاجتماعي الملحوظ ،، وشكراً .
  • #17
    ابو محمد 22-05-1437 02:21 مساءً
    أتمنى على ابو خالد عدم الالتفات لمجموعة ( لا )
    لأنه فقط يضيع وقته فقط
    واتمنى يواصل عطاءه لتنومة فأبناء تنومة (باستثناء بني لا ) يستحقون الكثير.
    وإجابة على الأخ الذي يقول هل خدمة تنومة تحتاج الى مسميات اقول نعم..
    العمل لكي يحقق الهدف لا بد ان يكون عملا مؤسسيا.تكون له اللجان وتحدد المسؤوليات ..
    اما العمل العشوائي فليس فيه الا الاتكالية وبالتالي لا نستفيد شيئا............وأتحدى هذا الأخ ان يكون قدم شيئا لتنومة بمفرده أو مجرد فكر.
    لابد ان نكون منصفين وكثر خير هذه اللجنة التي تريد أن تخدمنا ونحن رقود.وبدل أن نشكرها او نسكت عنها على الأقل فيقوم هؤلاء ويعملون على حلها هل هذا في مصلحة تنومة.ليتنا نسكت على الأقل.
    نحن في عهد زاهر وحكومة منصفة لكن يجب ان نتكاتف ونوصل طلباتنا بأسرع وقت من خلال هذه اللجان .
    واخيرا اقول الحمد لله أن (بني لا)عددهم قليل وبالتالي نفخر بالكثرة من الرجال الذين يضعون تنومة على راس اهتمامهم وفي اولويات نشاطهم .وفق الله كل مخلص
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..