×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جناح الأسر المنتجة في قرية عسير بالجنادرية " صنع بأيد شابه "

جناح الأسر المنتجة في قرية عسير بالجنادرية " صنع بأيد شابه "
تنومة : حققت الأسر المنتجة المشاركة هذا العام في جناح قرية عسير في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ، نجاحا باهرا من خلال المشاركة الفاعلة التي قدمتها منذ انطلاقة الفعاليات يوم الخميس الماضي .
حيث انقسمت مشاركة الأسر المنتجة في الجناح إلى قسمين الأول يتعلق بالأسر المنتجة التي تنتج الأكلات الشعبية التي تحمل الطابع والنكهة العسيرية .
تقول أم سعد الذي تشارك للعام الثالث أنها تقدم العريكة ، والمشغوثة ،وخبز التنور، والقهوة العربية ، والشاي وتجد إقبال كبير من زوار القرية ، كما تنوعت أجنحة الأسر المنتجة حيث تقدم أم عبدالعزيز التي قدمت من خميس مشيط أنواع الأكلات الشعبية
أما السيدة فاطمة الزامل من أبها فقط طرحت فكرتها ولأول مرة تشارك في الجنادرية في صياغة الذهب والمجوهرات وبينت أنها شاركت في أكثر من 40 مهرجان وكل مشاركة تزيدها نجاحا ، ولديها تصميم فريدة في المجوهرات وتثني على جمعية البر بابها كونها الداعم لها في مسيرة نجاحها .
وحول الشعبيات القديمة والحرفية تقول السيدة دينا القحطاني لدينا العديد من الأعمال الحرفية القديمة مثل الملابس العسيرية ، وعلب السمن والعسل المطرزة يدوياً من الصوف.
كما تزينت القرية بجناح العطور لشاب سعودي صنع نجاحا باهرا في صناعة العطور والعود والبخور
وهذا الجناح يعود لشاب سعيد القحطاني صاحب مصنع العطور وتعد هذه المشاركة الرابعة له في قرية عسير مؤكدا أنه استطاع أن يصل إلى إنشاء مصنع وخطوط إنتاج في صناعة العطور والبخور ، وأستطاع أن يوظف أشكال متنوعه من تراث المنطقة وتأخذ الطابع الجمالي الذي تتميز به منطقة عسير.

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..