×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هزة أرضية بقوة 3 درجات تضرب مركز قنا

 2008-07-22 11:51:00// علي غرمان - النماص
ضربت هزة أرضية خفيفة مركز قنا التابع لمحافظة محايل عسير عند الساعة امس. وذكر مواطنون ان الهزة استمرت عدة ثوان دون ان تحدث اية اصابات. كما لم يتم رصد أي تشققات او آثار للهزة على الارض. وعلمت "عكاظ" ان الدفاع المدني بمركز "قنا" تلقى بلاغات من المواطنين وسير دوريات السلامة في كل الاتجاهات وتم رصد تساقط مواد غذائية من على الأرفف في احد محلات السوبر ماركت. وبحسب مصدر في المركز الوطني للزلازل والبراكين التابع لهيئة المساحةالجيولوجية فان قوة الهزة بلغت 3 درجات على مقياس ريختر ومركزها بالقرب من مركز قنا وعلى مسافة 55 كلم الى الغرب من مدينة ابها وفي مثل هذه الحالات يشعر الاهالي بها. يذكر ان محافظة النماص التي شهدت مؤخراً 4 هزات ارضية كانت مراكزها قريبة جداً من الهزة وشعر بها اهالي القرى الشرقية وباشر على اثرها فريق من الخبراء مواقع تلك الهزات وقاموا بدراسات عليها ورفعوها للجهات المختصة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..