×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مصنع الصخور خطر ثالث على أبناء «الفرعة»

 2008-07-13 11:52:00// علي غرمان - النماص
يوم بعد آخر, تزداد الأخطار التي تحيط بأهالي الفرعة شرق النماص ففي الوقت الذي كان فيه الاهالي يطالبون بابعاد مشروع الصرف الصحي ومردم البلدية عن قراهم لا سيما ان الروائح الكريهة والادخنة والغازات المتسربة منهما نشرت الامراض بينهم. وكان الاهالي فوجئوا باحدى شركات سفلتة الطرق تشرع في انشاء مصنع لتفتيت الصخور الامر الذي سيجعله مصدرا ثالثا للتلوث بالحي. وسيصدر الغبار والاتربة للاهالي وستنتشر الامراض الصدرية بينهم. سعد بن عبدالله الشهري يقول: ان حي الفرعة يعد الامتداد المستقبلي لمدينة النماص من الشرق والموقع المفضل للاستثمار اصبح محاصرابمشاريع مثل مشروع الصرف الصحي التي تنبعث منها روائح كريهة على مدار الساعة اضافة الى مردم البلدية واخيراً هذا المصنع الذي ينثر الغبار على مدار الساعة.
ويقول محمد البكري: اقامة مصنع لتفتيت الصخور بالقرب من مساكن قرى الفرعة مؤشر لانتشار العديد من امراض الربو وغيرها لا سيما ان غالبية الاهالي يعانون من ذلك المرض. كما ان دخول الشاحنات من وسط القرية الى المصنع قد يضر كثيرا بالاهالي. ويطالب سعد عائض بنقل موقع المشروع الى اماكن بعيدة عن الاهالي ويرى ان الجهة الجنوبية للموقع الحالي هي مناسبة واقل ضررا على الصحة. ويقول محمد يحيى بأنه تقدم بشكوى لبلدية المحافظة حول ما يترتب على انشاء هذا المصنع من اضرار على الاهالي ومواشيهم. مشيرا الى ان الجهة الخلفية للمصنع تكثر بها حظائر الاغنام التي ستجعل الكثير من الرعاة يقومون بنقلها لاماكن بعيدة وهذا تترتب عليه تكاليف مادية قد لا يطيقها المواطن. وتابع لم نجد من البلدية أي تجاوب. من جهته اوضح رئيس بلدية محافظة النماص المهندس سراج احمد الغامدي انه ليس لديه علم بشكوى الاهالي حول المصنع مؤكدا انه في حال ورود شكوى في هذا الشأن سيأخذ الامر بعين الاعتبار وسيتم تشكيل لجنة للوقوف على الموقع وفي حال ثبوت تضرر الاهالي منه سيتم نقله بعيداً عنهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..