×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لقاء مع عبدالعزيز الشهري بطل فيفا 2015

أجرته معه صحيفة "قول"

لقاء مع عبدالعزيز الشهري بطل فيفا 2015
تنومة: عبدالله غرمان أجرت صحيفة "قول" يوم الأثنين الماضي لقاء خاص مع عبدالعزيز الشهري بطل العالم في لعبة الفيفا 2015 الذي كان ضيف شرف في حفل الكرة الذهبية المُقام في زيوريخ وهناك التقى بليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو ونيمار بالإضافة إلى بعض من اللاعبين من الطراز العالمي الذين حضروا الحدث الكبير.

الشهري، الذي أكمل لتوه عامه الخامس والعشرين، فاز ببطولة الفيفا المقامة في ميونخ في مايو الماضي عندما لعب بمنتخب البرتغال مع تسجيل رونالدو للأهداف التي منحته اللقب وجائزة تقدّر بـ20 ألف دولار.

بفضل هذا اللقب، تم دعوة المتسابق السعودي لحفل الكرة الذهبية ليحصل على شهادة خاصة من المهاجم البرتغالي خلال الحفل.

وفي يوم الثلاثاء، التقى الشهري مع Goal ليتحدث عن تلك التجربة الفريدة من نوعها.


image


كيف كانت تجربتك مع حفل الكرة الذهبية؟


"كنت أظن أن اللحظة التي أحمل فيها جائزة الفيفا هي أجمل لحظة في حياتي. لكن بعدما مررت به ليلة الاثنين، فعلي أن أفكر من جديد. لا أعلم أيهما أفضل. إن لم تكن الفوز باللقب، فسيكون بالتأكيد التواجد في حفل الكرة الذهبية".

"إنه أمر رائع أن أقابل هؤلاء اللاعبين، أن أصافحهم وأتحدث إليهم. إنهم بسطاء جدًا، وليسوا كما نراهم في التلفاز. حتى عندما كنت في المؤتمر الصحفي، قبل أن يدلفوا إلى الداخل، كان الثلاثة يقفون خلف المنصة ويضحكون. لم يكونوا معقّدين كما تقول وسائل الإعلام، كان أمرًا طريفًا أن أرى ذلك".

كيف كان هو أن تلتقي بميسي، رونالدو ونيمار؟ ومن أيضًا التقيت به؟

"قابلت أندريس إنيستا أولًا، وكان ودودًا جدًا ومبتسمًا. إنه شخص بسيط وخجول. بعد ذلك مباشرة قابلت داني ألفيش، وهو ليس بخجول! إنه لطيف جدًا وسألني "هل تريد أن تلعب فيفا؟" ثم جاء نيمار. نيمار ضئيل جدًا، إنه صغير جدًا. ربما يكون أصغر شخص قابلته في حياتي. إنه لا يبدو كما يظهر في التلفاز. بعد ذلك انتظرنا رونالدو، لكن كان هناك الكثير من الناس حوله، لذلك لم نستطع مقابلته في تلك اللحظة. ثم جاء لوكا مودريتش والذي يبدو خجولًا نوعًا ما. جاء بعد ذلك ميسي. إنه لطيف، لكنه كان مُسرعًا فقد كان الكثير من الناس حوله وربما ذلك لأنه نجم. ميسي كان خاصًا بالنسبة لي لأنني أردت بشدة أن ألتقط صورة معه. إنه أيقونة كرة القدم الآن".

"بعد ذلك قابلت بول بوجبا. لقد كان رائعًا كيف كانت ملابسه. سألته إن كان يريد أن يلعب فيفا ورد قائلاً 'أنا أعلم أنك بطل العالم لذلك لن أقوم بذلك'. قابلت مارسيلو في الحفل وكذلك سيرخيو راموس. لقد كان لطيفًا وسألني إن كنت مشجعًا لريال مدريد؟ الحقيقة أنني لست مشجعًا لمدريد لكني قلت له 'أيًا كان ما تريده سيكون جيدًا!' فضحك. لقد كان أفضل شخص قابلته".

"ثم قمنا بالذهاب للمؤتمر الصحفي. وهناك كان رونالدو الذي أعطاني شهادة بطل العالم في لعبة الفيفا. لقد كانت لحظة خاصة لي لأنه فورًا عقب أن نشرت الصورة على تويتر وانستجرام، كانت كل الأخبار الشرق أوسطية تتحدث عني".

image


من كان المفضل بالنسبة لك من المترشحين الثلاثة للكرة الذهبية؟

"المفضل بالنسبة لي كان رونالدو، لأنني ربحت بطولة العالم للفيفا بفضله. ولأنه كان الألطف. من المباراة الأولى في بطولة العام للفيفا سجل هدفي الأول والثاني وفي المباراة الأخيرة سجل هاتريك في النهائي".

من برأيك يستحق الفوز بالكرة الذهبية؟

"أعتقد أنه ميسي. لقد استحق الفوز بها. لكن في الواقع أحببت أن أرى إنيستا على المنصة لأنني أعتقد أن استحق أن يفوز بالكرة الذهبية لمرة واحدة على الأقل في مسيرته".

من المشاهير الآخرين الذين قابلتهم خلال الحفل؟

"إنيستا، ألفيش، تياجو سيلفا، مارسيلو، سيرخيو راموس، ميسي، رونالدو، نيمار، بوجبا، مودريتش، كلارينس سيدورف وكذلك كاكا. ليس سيءً بالنسبة ليوم واحد! لقد حظيت بصور مع كل هؤلاء اللاعبين".

من برأيك ارتدى أفضل ملابس في الحفل؟

"الأفضل؟ بالطبع بوجبا. لقد أعجبني ما ارتداه. لقد كان مميزًا جدًا ويبدو رائعًا. لم أكن أتصور أنه سيتحدث إلى بالإنجليزية، وتصورت أنه سيتحدث بالفرنسية لكنه حدثني بالإنجليزية.

image


ارتديت ملابس خليجية تقليدية في حفل الكرة الذهبية. إنه زينا الرسمي. لا أعلم إن كان هذا قد حدث من قبل في زيوريخ، لذلك أعتقد أنه كان لي شرف أن أكون أول شخص يرتدي هذا الرداء".

هل هذا صحيح أنك لعبت فيفا 16 مع رونالدو، ميسي ونيمار في سيارة ليموزين قبل حفل الكرة الذهبية؟

"لم يكن بمقدورنا ذلك. ميسي لم يكن يريد أن يلعب لأنه لم يكن يريد أن يخسر. ونيمار يمتلك عقدًا مع لعبة أخرى منافسة للعبة فيفا. أما رونالدو فأعتقد أنه لا يلعب اللعبة. سألته فأجاب أنه لا يلعب".

هل سبق لك وأن لعبت فيفا 16 مع أي لاعب كرة قدم شهير أو أي شخصية شهيرة أخرى؟

"في بلدي نعم حدث ذلك. كنت في أحد البرامج وكان يتم إذاعته على أكبر تلفاز في العالم مثبت في أحد الأبراج. كانت لحظة خاصة بالنسبة لي. لقد كان لدي حلقتي الخاصة وكانت على أكبر قناة في الشرق الأوسط، مع بعض من لاعبي المنتخب الوطني السعودي. كان الأمر مذهلًا".

هل أنت مشجع كرة قدم كبير في الحياة الواقعية؟

"أنا أحب كرة القدم جدًا. أحب كل تفصيلة حولها. في بلدي أشجع نادي الهلال، لكن على المستوى العالمي أشجع نادي الإنتر".


من هو لاعبك المفضّل؟

"الظاهرة رونالدو".

ميسي أم رونالدو، من أفضل؟

"كل لاعب يمتلك قدرات مختلفة. على سبيل المثال، رونالدو مهاجم متكامل، ميسي عبقري. رونالدو يمتلك تسديدات قوية، بينما ميسي يمكنه مراوغة الكثير من المدافعين في المرة الواحدة. لا أعلم من هو الأفضل. إنهما في نهاية الأمر الأفضل".

إن كان عليك أن تختار تشكيلة أحلامك، فمن من ستكون؟

"سأختار ديدا، ياب ستام، باولو مالديني، كافو وروبيرتو كارلوس في الدفاع. في خط الوسط سأختار باتريك فييرا، زين الدين زيدان ورونالدينيو. في الجناح الأيمن سيكون ميسي وعلى الجناح الأيسر سيكون روبيرتو باجيو والمهاجم سيكون رونالدو البرازيلي".

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو البيان 08-04-1437 10:45 مساءً
    ليس له الشرف بالوقوف بجانب من يدعم الصهيونية
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..