×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

برعاية المساعدة الفصحى تتألق في يومها العالمي بتعليم النماص

برعاية المساعدة الفصحى تتألق في يومها العالمي بتعليم النماص
النماص- نورة الشهري : برعاية كريمة من المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة بنت غرمان أقام قسم الإشراف التربوي بتعليم النماص ممثلاً بقسم اللغة العربية برنامجاً للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية بمبنى الإدارة النسوي ، وبحضور عدد كبير من رئيسات الأقسام وقائدات المدارس والروضات ، وعدد من المعلمات ، وضيفتان من كلية العلوم والآداب بالنماص ، وجميع المشرفات التربويات ، وطالبات مشاركات ، حيث بدأت فقرات البرنامج بآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها أ. جميلة المقر ، تلى ذلك كلمة المساعدة والتي انتقت فيها أبياتاً من عيون الشعر العربي اكتفت بها عن أي كلام آخر وعبّرت عن شكرها لقسم الإشراف التربوي عامة واللغة العربية خاصة على ماقدمن في هذا اليوم من جهود ، وإهتمام بها في الميدان .
ولرئيسة الإشراف أ. عزيزة زاهر كلمة اضافية بهذه المناسبة ، ومن خارج المملكة داخلت إحدى الشاعرات وهي دخنة العمري بقصيدة رائعة جداً بعنوان سنعود للفصحى نالت استحسان الجميع ، ثم أعتلت المنصة شاعرتان متميزتان أ. عزيزة الرياعي وأ. سامية فايز لتسطرا حروفاً من نور في حب ومدح اللغة العربية الفصحى .
وضمن الشراكة المجتمعية مع فرع جامعة بيشة بالنماص شاركت د. نزهة قاسم و د. نفيسة محمد من قسم اللغة العربية في ندوة رائعة بعنوان "العربية واقع وآفاق " و الإسهامات العلمية للغة العربية في كتاب الإنسانية .
وبعد ذلك قدمت قائدة الروضة الثانية بتنومة أ. سراء عبدالله مبادرة عن اللغة العربية والإهتمام بها بعنوان معا لإحياء اللغة العربية الفصحى ، حيث تم تنفيذها من العام الماضي وعرضتها بشرح مفصل نال رضا وإعجاب الجميع . ثم أنشودة هادفة عن العربية لطالبات مدرسة ربوع السرو ، وتوالت الفقرات بين مسابقات ثقافية عن اللغة العربية ومشاركات وعروض ، وفي نهاية البرنامج كرّمت رئيسة الإشراف المشاركات بالهدايا والدروع التذكارية والشهادات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..