×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مؤتمر علمي عن مرض السكر في بيشة

مؤتمر علمي عن مرض السكر في بيشة
تنومة : في إطار فعاليات يوم السكر العالمي ٢٠١٥ م تحت شعار (لنحمي مستقبلنا ) نظم مركز السكرببيشة مؤتمراً علمياً للممارسين الصحيين بصحة بيشة اليوم الاربعاء في قاعة المحاضرات بمستشفى الملك عبدالله ببيشة .

وقدافتتح المشرف العام على مستشفى الملك عبدالله ببيشة الدكتور / معتق بن سعد السرحاني المؤتمر بكلمة رحب فيها بالحضور متمنياً للجميع الممارسين الصحيين الفائدة من هذا المؤتمر بما يعكس الخدمة لمرضى السكري ذكر ذالك الناطق الاعلامي بصحة بيشة / عبدالله سعيد الغامدي مبيناً ان المؤتمر يشارك فيه نخبة من الاطباء المختصون بمرض السكر يتخلله عدداً من المحاضرات تتحدث عن الطرق الحديثه في علاج مرضى السكري وحالات السكر الطارئه وعوامل الخطوره لمرضي القلب مع السكرى وبين الغامدي ان هذا المؤتمر قد اعتمد عدد 8 ساعات تدريب من الهيئه السعوديه للتخصصات الصحية .

الجدير بالذكر ان مركز السكري بصحة بيشة سبق وان نظم فعاليات يوم السكر العالمي لمدة خمس ايام في اسواق هايبر بندة بيشة حيث اشتملت الفعاليات على معرض توعوي بالإضافة لعمل عدد من الفعاليات والاجنحة لمرتادي لمعرض منها فحص سكر الدم وقياس الوزن وضغط الدم وحساب كتلة الجسم وتقديم النصائح والإرشادات الصحية عن المرض ( تاريخه , عوامل الخطورة , علاماته وأعراضه , التشخيص , الخطط العلاجية والوقائية من المرض ومضاعفاته ).

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..