×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صاعقة تحرق نصف مليون متر مربع من غابات تنومة

 2008-06-14 13:22:00// علي غرمان - النماص
لايزال الحريق الهائل الذي شب منذ اربعة ايام في جبال مومة المطلة على سفوح تهامة غرب مدينة تنومة مستمرا لليوم الرابع على التوالي وتتواصل معه جهود رجال الدفاع المدني لاحتوائه بوسائل بدائية نظرا لصعوبة تضاريس الموقع الذي شب فيه الحريق رغم انه بعيد عن المساكن واصبحت الجبال المطلة عليه مقصدا لعشرات المواطنين لمشاهدته فيما يقطع رجال الدفاع المدني المسافة الوعرة سيراعلى الاقدام وزادت الخسائر الطبيعية للحريق الذي يقع في غابات كثيفة حيث التهم حتى الآن مساحات كبيرة من الاشجار والشجيرات والحشائش وبحسب الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير الرائد محمد العاصمي فان الحريق مستمر منذ يومين واتى على مساحة نصف مليون متر مربع واشار الى احتمالية تسبب صاعقة في اشعال هذا الحريق كما اوضح ان فرق الدفاع المدني تواصل جهودها مع دعم طائرة هيلوكبتر تقوم بمهمة متابعة تطور الحريق لتسهيل عملية السيطرة عليه نظرا لوعورة الموقع واضاف انه لم تسجل بحمد الله أي اصابات بين المواطنين او الافراد، وتابع الحريق منذ بدايته اللواء سعد الحارثي مدير عام الدفاع المدني بمنطقة عسير.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..