×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ورشة عمل عن طرق المكافحة المتكاملة بأمانة عسير

ورشة عمل عن طرق المكافحة المتكاملة بأمانة عسير
تنومة : نظمت أمانة منطقة عسير ممثلة في وكالة الخدمات الادارة العامة لصحة البيئة ورشة عمل بعنوان الطرق المثلى للمكافحة المتكاملةIPM وهي الطرق الصديقة للبيئة والتي تستهدف بشكل كبير بؤر توالد الحشرات الضارة وذلك بتقليل استخدام المكافحة بالمبيدات الحشرية إلى أقل الحدود الممكنة . وقد بدأت الورشة بكلمة لأمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي الذي امتدح إقامة مثل هذه الورش التي هدفها تطوير موظفي الامانة والبلديات المرتبطة .

وأضاف بأن هذه الطرق للمكافحة المتكاملة طرق آمنة ، لا يبقى لها آثار سلبية تؤثر على صحة الإنسان أو الحيوان ومنها المكافحة البيولوجية كإتسخدام بعض الاحياء المائية التي تتغذي علي يرقات البعوض والحشرات في المسطحات المائية ، وكذلك المكافحة الهندسية كردم المستنقعات ، وإغلاق الخزانات ، ووضع نوع من أنواع البكتيريا النافعة التي تقتل البعوض وغيرها من الطرق الآمنة للمكافحة المتكاملة



وطالب القاضي كافة البلديات بتفعيل هذه الطرق التكاملية ، التي من شأنها مكافحة أطوار الحشرات وخاصة الطور اليرقي والبالغ , ووضع خطط المكافحة الملائمة في أماكن تواجده , مع المحافظة علي البيئة والصحة العامة .

عقب ذلك انطلق البرنامج العلمي للورشة والذي بدأ بورقه العمل الاولى بعنوان الطرق المثلى لعمليات الرصد والاستكشاف والتقييم , ثم الورقه العملية الثانية بعنوان الطرق المثلي للمكافحة المتكاملة والمكافحة البيولوجيه ثم تعريف عن المبيدات واثرها علي البيئة وتطبيقاتة وكذلك كيفية صيانة الاجهزة والمعدات الخاصة بالمكافحة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..