×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

آل قاسم يلتقي قيادات المدارس ويدشن برنامج ( تحصين ) الفكري

آل قاسم يلتقي قيادات المدارس ويدشن برنامج ( تحصين ) الفكري
النماص - نورة ظافر أكد مدير تعليم النماص الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم خلال لقائه بقادة المدارس بتعليم النماص ( بنين وبنات ) على الدور الهام لقائد المدرسة خصوصاً في هذا الوقت وما يتطلبه من عمل جاد ووقفة صادقة في جعل المدارس بيئة آمنة ومنبر تحصين لأفكار الطلاب والطالبات مؤكدا أن دورهم كبير جداً في ظل الأحداث الراهنة والظروف القاسية التي تمر بها بلادنا وأن ما تعيشه بلادنا هذه الفترة يستدعى منا جميعاً وقفة صادقة لمواجهة هذا الانحرافات الفكرية الشاذة التي تهدف إلى زعزعة أمن الوطن واستقراره والزج به في حروب وصراعات داخلية عن طريق تجنيد أبنائه وشبابه وجعلهم أداة سهلة لتنفيذ مخططاتهم وأجنداتهم.
كما شددعلى تعزيز الوسطية وقيم التسامح والمواطنة الحقة وتعزيز اللحمة الوطنية بين طلابنا من خلال توجيه كل المنابر المدرسية والنشاطات والبرامج المختلفة لتحقيق ذلك.
وأضاف: لنجعل الطالب همنا الأول ولنعمل سوياً على صناعة جيل مختلف من خلال تقديم عدد من المبادرات والأفكار التي تلامس الطالب مباشرة ويستطيع من خلالها أن يصنع الفرق وأن يشعر بأهميته وقيمته سواء في المنظومة التعليمية أو في مجتمعه وأن دور القائد المدرسي كبير جداً من خلال الإشراف المباشر وتقديم الأفكار والدعم والعون لجميع منسوبي المدرسة لتحقيق أهدافنا بكل دقة .
كما تم خلال اللقاء استعراض استعدادات المدارس لبدء العام الدراسي بكل جدية من اللحظة الأولى التي ينطلق فيها العام الدراسي بعودة الطلاب والطالبات إلى مدارسهم مطلع الأسبوع القادم.
أعقب ذلك الإعلان عن إطلاق برنامج ( تحصين ) الفكري والذي سيطبق في جميع مدارس الإدارة بنين وبنات ويهتم بالأمن الفكري ومحاربة الفكر المتطرف ووسائل مواجهة الانحرافات الفكرية.
بعد ذلك تم استعراض عدد من المحاور ذات العلاقة بالعمل والاستعداد لبداية العام قدمها عدد من الأقسام المختصة وفي نهاية اللقاء تم الاستماع لمداخلات قادة المدارس ومناقشتها مع مسؤولي الإدارة مباشرة.
حضر اللقاء جميع قيادات الإدارة والمشرفين التربويين وقادة المدارس ( بنين وبنات ).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..