×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اختراعات أساتذة وطلاب جامعة الملك خالد تجذب زوار سوق عكاظ

اختراعات أساتذة وطلاب جامعة الملك خالد تجذب زوار سوق عكاظ
تنومة: حظي جناح جامعة الملك خالد المشارك ضمن فعاليات سوق عكاظ المقام بمحافظة الطائف، بتوافد عدد كبير من الزوار لمشاهدة الاختراعات والابتكارات المتميزة لأساتذة وطلاب الجامعة، الحاصلين على مراكز متقدمة وجوائز عالمية.

حيث تم عرض اختراع عضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتور علي القحطاني، والعبارة عن أنبوب لمنع انسداد فتحتي الأنف الخلفيتين, حيث يعد انسداد الأنف من أكثر الحالات شيوعا لدى الأطفال حديثي الولادة، مما يستدعي التدخل السريع لإنقاذ حياة الطفل, وحصل هذا الاختراع على البراءة من المملكة العربية السعودية وبريطانيا, كما فاز بالميدالية الذهبية في معرض سيول العالمي للإبتكارات، الذي تشرف عليه المنظمة العالمية الفكرية، بترشيح من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبين.

كما تم عرض اختراع طالب كلية العلوم الطبية التطبيقية تقنية الأسنان وأجزاء تعويضية محمد علي زيد عسيري، والعبارة عن جهاز العين الإلكترونية التعويضية التجميلية لفاقد إحدى العينان، ويقوم هذا الاختراع على نقل حركة العين الطبيعية إلى العين الاصطناعية عبر عدسة إلكترونية تنقل حركة قرنية العين الطبيعية وإرسالها إلى العين الاصطناعية بنفس السرعة، والحركة، وكأن الشخص لم يفقد عينه، كما يعالج الاختراع مشكلة العين الثابتة التجميلية أو ما يسمى قشرة البروتيز التجميلية الثابتة.

وتم خلال الجناح عرض اختراع جهاز أمان السيارات للمخترع صالح محمد الألمعي والجهاز عبارة عن أمان للسيارات في حال سرقة السيارة يعطي معلومات عن سارق السيارة كبصمته - وفصيلة دمه – وصورته – وصوته) وقد حصل الاختراع على براءة من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ويقدم الجهاز خدمات كتعطيل السيارة من أي مكان بالعالم عن طريق تحديد موقعها بالأقمار الصناعية، وجاري تطوير الفكرة حتى تخطط الحوادث الحاصلة بالسيارات وتحديد نسبة الخطأ وإرسالها للمرور مباشر أو وزارة الداخلية.

يذكر أن مركز الموهبة والابداع بجامعة الملك خالد يسعى حاليا لتسجيل أكثر من 40 براءة اختراع بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لطلاب وطالبات الجامعة.
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..