×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأرض تدخل عصر الانقراض الجماعي السادس

الأرض تدخل عصر الانقراض الجماعي السادس
 إزدادت مؤخرا الادعاءات القائلة بأن الكائنات الحية تدخل سادس "انقراض جماعي"، اعتمادا على أدلة توضح أن معدلات الانقراض الحالية أعلى بكثير من معدلات الانقراضات الجماعية الـ 5 السابقة.

كانت التقديرات السابقة لمعدلات انقراض الكائنات الحية في الكرة الارضية قد تعرضت لانتقادات كبيرة، ادّعت جميعها أن البحوث تستخدم افتراضات "متسرعة"، قد تكون مبالغ فيها، في تقدير شدة أزمة الانقراض الحالية، ومدى تأثير الأنشطة البشرية عليها وفقاً لـ"روسيا اليوم" .

إلا أن علماء آخرين حذروا بأن الأرض دخلت مرحلة الانقراض الجماعي السادس، وذلك بوجود حيوانات تموت بمعدل يزيد مئة مرة على المعدل الطبيعي، ومحملين البشر مسؤولية ذلك.

وقد استخدمت افتراضات "متحفظة للغاية"، لتقدير مدى مساهمة الأنشطة البشرية في حدوث "انقراض جماعي" للكائنات، فمن المعروف للعلماء أن تغيرات السكان الطبيعية في الحياة البرية تقود عادة إلى وفاة نوعين من الثديات كل 10 آلاف سنة، لكن المعدل الحالي يبلغ 100 ضعف ذلك المستوى، وحاليا يعتبر 1 من بين كل 4 ثدييات معرضا لخطر الانقراض، علاوة على 41% من البرمائيات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..