×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فقدان الذاكرة ليس مؤشرا أكيدا على الزهايمر

فقدان الذاكرة ليس مؤشرا أكيدا على الزهايمر
 تشير دراسة أميركية كبيرة إلى أنه رغم الاعتقاد بأن فقدان الذاكرة هو أول مؤشر على الإصابة بالزهايمر، فإن بعض الأشخاص من متوسطي العمر وكبار السن ربما يعانون في بداية المرض من مشكلات مختلفة في الإدراك مثل الصعوبات مع اللغة أو حل المشكلات وفقاً لـ "اسكاي نيوز" .

وراجع باحثون بيانات بشأن الأعراض المبكرة لنحو ثمانية آلاف من مرضى الزهايمر، واكتشفوا أن واحدا من بين أربعة أشخاص تحت سن الستين كان يعاني من مشكلة كبيرة لا علاقة لها بالذاكرة، رغم أن الذاكرة لا تزال هي العرض الأكثر شيوعا في المجمل.

وقالت جوزفين بارنز كبيرة الباحثين القائمين على الدراسة، الباحثة في المستشفى الوطني للأعصاب في لندن "كانت الأعراض المرتبطة بالإدراك، وغير المرتبطة بالذاكرة، أكثر شيوعا بين مرضى الزهايمر الأصغر عمرا.. وينبغي استخدام اختبارات تستكشف وتبحث في أمر مشكلات الإدراك غير المرتبطة بالذاكرة، حتى لا يتم تجاهل هذا الأمر".

والزهايمر خلل في المخ يدمر ببطء الذاكرة وقدرات التفكير ويخلف المرضى عاجزين عن القيام بمهام بسيطة مثل الأكل وارتداء الملابس.

والمرض هو السبب الشائع لخرف الشيخوخة ويصيب أكثر من 5 ملايين أميركي، حسبما تفيد معاهد الصحة الوطنية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..