×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عدسات جديدة تعيد قوة النظر إلى الدرجة الكاملة

عدسات جديدة تعيد قوة النظر إلى الدرجة الكاملة
الرياض - فهد الشهري يبدو أن الليزر لن يكون الحل الوحيد لتصحيح مشاكل العيون عما قريب، إذ توصل باحثون في شركة "أوكيوميتيكس تكنولوجي" لتقنية جديدة تعد بإعادة قوة النظر إلى الدرجة الكاملة.

الشركة الكندية طورت عدسات أطلقت عليها "بيونيك لينز" يمكن أن تزرع في العين البشرية بدلا من عدسة العين الحقيقية لتقدم لصاحبها "درجة رؤية كاملة".

تأخذ العدسة وفقاً بـ"سكاي نيوز" شكل زر صغير، ويمكن زراعتها في عين الإنسان خلال عملية جراحية لا تتجاوز مدتها 8 دقائق تكون كفيلة بتصحيح النظر بدرجة كاملة حسب الشركة الكندية.

الدكتور غاريت ويب، أحد العاملين على هذه التقنية، قال إن الأبحاث استغرقت حوالي 8 سنوات وكلفتها تجاوزت 3 ملايين دولار.

وقال "إن هذا التطور في طب العيون غير مسبوق" وأضاف "لو كانت العين قادرة على الرؤية من مسافة 10 أقدام فقط، فبعد تركيب العدسة ستكون قادرة على الرؤية من 30 قدما."

وعلى الرغم من أن عدسات "بيونيك لينز" وصلت إلى مراحلها النهائية، إلا أن ستصل بشكل نهائي عام 2017 بعد تجريبها على الحيوانات ثم على عيون المكفوفين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..