×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

القسم النسائي بصحة عسير يوعي بأضرار السمنة

الرياض - فهد الشهري ضمن فعاليات الاسبوع الخليجي لتعزيز الصحة للعام ١٤٣٦هجري ٢٠١٥ ميلادي تحت شعار (الوقاية من السمنة) نفذت ادارة التوعية الصحية وتعزيز الصحة بصحة عسير برنامج تعزيز الصحة الوقائي عن طريق القسم النسائي حيث تضمن هذا البرنامج الزيارات الميدانية لبعض المدارس الابتدائية للبنات بابها .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير وقال بأن الفريق قام بأخذ الوزن والطول وعمل لهم كتلة الجسم حسب نموذج تخطيط النمو ، وتوزيع استبانة تقيس عوامل الخطورة لديهن بالمقارنة مع كتلة الجسم وإرسال رسالة تنبيهيه للطالبات ذوات الاوزان الزائدة السمنة كما تم تقديم برامج توعوية صحية بإضرار السمنة وتوزيع المنشورات للمعلمات والموظفات.
ومن جهته قال مدير التوعية الصحية بصحة عسير الدكتور مترك القحطاني بان عدد الطالبات اللاتي تم فحص كتلة الجسم لهن ٣٢١ طالبة وعمل التحليل المبدئي لهن عن طريق نموذج تخطيط النمو حيث اتضح ان ١٩.٤ ٪ يعانين من وزن زائد و ١٠.٧ ٪ يعانين من السمنة بينما وجد ١.٦ ٪ يعانين من وزن ناقص ، وقد اعطين الرسائل التنبيهية لأولياء امورهن لتصحيح نمط المعيشة ومراجعة الاطباء بمراكز الرعاية الصحية الاولية لتقديم المشورة والمساعدة الطبية كل على حسب حالته .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..