×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الشؤون الاجتماعية ودورها في السلم والحرب" محاضرة لمدير مدني عسير

"الشؤون الاجتماعية ودورها في السلم والحرب" محاضرة لمدير مدني عسير
المجاردة - صالح الشهري ألقى سعادة اللواء محمد بن رافع الشهري مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير محاضرة بقاعة المحاضرات بالشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير وذلك بدعوة من سعادة مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير الاستاذ عبدالحكيم الشهراني ..
وقد استهلها اللواء الشهري بالاشادة بالقرار الحكيم لعاصفة الحزم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله .. ومن ثم استعرض اللواء مهام ودور الشؤون الاجتماعية الهام في مثل هذه الحالات التي تمر بها المملكة -حماها الله-في الاستعداد لمواجهة حالات النزوح من القرى الحدودية لجنوب المملكة ..والعمل على التنسيق الفعال مع الدفاع المدني في تهيئة الاجواء النفسية والاجتماعية والمعيشية للاسر والاطفال والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة اثناء حالات الحرب .. وتهيئة الدور والمساكن والطاقة الاستيعابية لها ، كما اضاف سعادة اللواء محمد ان فجاءة الحدث يتطلب التهيؤ والاستعداد المادي والمعنوي للانتقال من الحالة الطبيعية الى حالة جديدة تتطلب اوضاع مختلفة على كافة الاصعدة .. كما تطرق لاهمية وضع خطط الاخلاء والايواء للمباني التي تأوي فئات معينة من المجتمع .. وأن هذه المهام والاعمال لا تقل اهمية عن اعمال المرابطين على الجبهة الخارجية لوطننا الغالي .. كما نوه بأهمية تحصين الجبهة الداخلية من كل ما يفت في عضد هذا الشعب وتكاتفه ووحدة صفة بعدم الانجراف خلف الشائعات المغرضه والوشايات المزيفة .
واختتم محاضرته بالشكر الجزيل للاستاذ عبدالحكيم بن جبران الشهراني وكافة منسوبي الشؤون الاجتماعية بعسير على مبادراتهم وحسهم الامني والتهيؤ في مثل هذه الظروف التي تمر بها المملكة وفي نهاية اللقاء استمع اللواء محمد لبعض المداخلات واجاب على عدد من التساؤلات والاستفسارات لبعض منسوبي ومنسوبات الشؤون الاجتماعية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..