×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المتحدث باسم قوات التحالف : المليشيات الحوثية لا زالت تستهدف المساكن لترويع المواطنين في عدن

المتحدث باسم قوات التحالف : المليشيات الحوثية لا زالت تستهدف المساكن لترويع المواطنين في عدن
صحيفة تنومة - عسير أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري, أن الموقف في عدن مطمئن, على الرغم من أن المليشيات الحوثية لا زالت تستهدف المساكن لترويع المواطنين بالرماية العشوائية, كما أن هذه المليشيات بدأت اليوم بقطع مضخات المياه والكهرباء في أحياء كثيرة في عدن, إلى جانب تدمير البنية التحتية واستهداف المواطنين وترويعهم .
وقال خلال الإيجاز الصحفي اليومي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية : " إن المليشيات الحوثية عمدت لإنشاء مراكز قيادة خاصة بها داخل الأحياء السكنية والفنادق, لاستدراج قوات التحالف لاستهدافها وإيقاع ضحايا من المواطنين الأبرياء ", مشيرًا إلى أن العمل جارٍ على التأكد من هذه المعلومات وتحديد المواقع بدقة, لاتخاذ الإجراء المناسب لذلك .
وأبان عسيري, أن قيادة التحالف مستمرة في عمليات الإسقاط لدعم اللجان الشعبية في عدن عسكريًا, لمواجهة هذه المليشيات .
وأكد العميد ركن أحمد عسيري, حرص قيادة التحالف على سلامة الأطقم الجوية التي تذهب لليمن لإجلاء الرعايا, مشيراً إلى أن التواصل مستمر عبر لجنة الإخلاء والعمليات الإنسانية التي شكلتها القيادة لهذا الصدد , وهناك بريد الكتروني على موقع وزارة الدفاع خاص بعمليات الإخلاء الإنسانية باليمن .
وفيما يختص بموضوع إجلاء الرعايا والعمليات الإنسانية, أشار العميد ركن عسيري, إلى أنه لم يحضر أحد من الصليب الأحمر للرحلة التي كانت مخصصة لهم في الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم, وقد أُبلغت وزارة الدفاع لاحقا بأن هنالك طلب من الصليب الأحمر لتغيير الطائرة, وتأجيل موعد الرحلة إلى وقتٍ غير مسمى .
كما أبان أنه تم تأجيل الرحلة المخصصة للرعايا المصريين في اليمن, لعدم استيعاب مقاعد الطائرة لأعدادهم, ولم يتم تحديد موعد لإجلاءهم حتى الآن, فيما منعت المليشيات الحوثية التي تسيطر على مطار صنعاء, الرعايا السودانيين في اليمن من مغادرة المطار .
وأبان أن العمليات الجوية لا زالت مستمرة حتى تحقق أهدافها, مفيدًا أن قوات التحالف استهدفت أمس, مواقع عسكرية ومخازن للذخائر والأسلحة التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية .
كما أوضح العميد عسيري, أن القوات البرية وحرس الحدود أوقفا عمليات حفر الخنادق التي تقوم بها المليشيات الحوثية بالقرب من الحدود السعودية, فيما تقوم القوات البحرية بدورها باستمرار مراقبة حركة الموانئ اليمنية بدقة , لافتا الانتباه إلى أن قوات التحالف أفشلت محاولة للاستيلاء على ميناء عدن.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..