×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تُجري دراسة لقياس وتقييم الأداء الحكومي في منطقة عسير

جامعة الملك خالد تُجري دراسة لقياس وتقييم الأداء الحكومي في منطقة عسير
صحيفة تنومة - عسير أجرت جامعة الملك خالد ممثلة في معهد البحوث والدراسات الاستشارية ، بالتعاون مع إمارة منطقة عسير، رؤية تحليلية ودراسة ميدانية بعنوان " قياس وتقييم الأداء الحكومي في منطقة عسير ".
وانطلقت الدراسة من رؤية وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على أنه من واجب إمارة المنطقة الوطني والتنموي تكليف جامعة الملك خالد، بالقيام بدراسة تقويمية لقياس وتقييم الأداء الحكومي في منطقة عسير، بالتعاون مع الإمارة لمعرفة جوانب القوة ومواطن الضعف والخلل، وذلك بطرق علمية مبنية على دراسات ميدانية ومسحية من أجل الوقوف على الواقع الحقيقي لأداء تلك الأجهزة والإدارات.
وقامت الجامعة بالإشراف على الدراسة وتنفيذها وبما تمتلكه من خبرات علمية وأكاديمية لقياس وتقيم أداء تلك الأجهزة لقياس وتقييم أداء الأجهزة الحكومية ومتابعة جوانب الضعف والقصور في أداء خدماتها وتنفيذ مشروعاتها والخروج بتوصيات وآليات تنفيذية لتعين القائمين على تلك الأجهزة الحكومية في تطوير أدائها ورفع مستوى كفاءة خدماتها المقدمة للمواطنين, حيث شكلت الجامعة فريقاً من المتخصصين والخبراء بمتابعة وإشراف معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود.
وعقدت الجامعة في منتصف العام الماضي على هامش هذه الدراسة ندوة حول قياس وتقييم أداء الأجهزة الحكومية بمنطقة عسير, شارك فيها قيادات الأجهزة في المنطقة بتفاعل إيجابي وعبر ثلاث ورش عمل, تضمنت العديد من التوصيات التي ستسهم في رقي الخدمات الحكومية وتطويرها.
وخرجت الرؤية التحليلية والدراسة الميدانية بنتائج قياسية وتوصيات مهمة وما حملته من آليات تنفيذية مبتكرة، تنسجم مع الأنظمة والتوجيهات والقرارات السامية لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.


image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..