×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مطاعم أبها تتجاوب مع قرار الوزارة

و الرقابة تغلق مطعماً فندقياً وسوقًا شهيراً

مطاعم أبها تتجاوب مع قرار الوزارة
صحيفة تنومة - عسير تجاوبت كبرى مطاعم أبها مع الحملة التفتيشية التي قام بها فريق إدارة الرقابة الشاملة بأمانة منطقة عسير لتوجيه سمو وزير شؤون البلديات الذي يتضمن قيام الأمانات والبلديات بتنفيذ حملات رقابية مكثفة وشاملة لجميع محلات إعداد وتجهيز وتقديم الوجبات الغذائية من مطاعم ومطابخ وكافيتريات ومخابز للتأكد من التزامها بما ورد في لائحة الاشتراطات الصحية بالمطاعم ، لاسيما البند رقم 13 من المادة 9 باللائحة ، الذي يتيح للمواطن أو المقيم متابعة مراحل إعداد وتجهيز الأطعمة بهدف تعزيز الإجراءات الرقابية ورصد أي مخالفات تهدد صحة المستهلك لهذه المنتجات الغذائية ، ويأتي هذا التجاوب بعد أن بادرت عدد من المطاعم الشهيرة بتصحيح وضعها وإكمال الاشتراطات المطلوبة على وجه السرعة .


صرح بذلك مدير عام الرقابة الشاملة المكلف بأمانة منطقة عسير إبراهيم الغنمي ، وأضاف : أن هذه الحملات التي أقيمت على عدد من المطاعم وخاصة في حي المنسك لم تسجل عليها ملاحظات صحية وإنما تطبيق للبند 13 ، وأكد أن هذه الحملات ستستمر خلال الفترة القادمة بطاقم رقابي مؤهل لمثل هذه القرارات العامة والشاملة للمطاعم المطاعم بمدينة أبها لحين تنفيذ البند والتأكد من العمل بموجبه .

وأكد بأن فريق الرقابة بقيادة المشرف العام ناصر يحيى عسيري ومتابعة مدير عام الرخص والرقابة الشاملة المهندس إبراهيم الفلقي كان قد أغلق أيضاً سوق شهير بوسط البلد وأحد المطاعم الفندقية بأبها ، وذلك لوجود عدد من الملاحظات الصحية ومنها سوء النظافة العامة بالإضافة إلى جروح مكشوفة في أيدي بعض العاملة ، كما تم ضبط مواد منتهية الصلاحية ونقص في وزن الخبز و سيستمر الإغلاق لحين تصحيح أوضاعهما وإلزامهما بتطبيق الأنظمة حسب لائحة الوزارة .

image

image

image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..