×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لجنة المشاريع بالديوان الملكي تطلب من أمراء المناطق متابعة أداء الوزارات

لجنة المشاريع بالديوان الملكي تطلب من أمراء المناطق متابعة أداء الوزارات
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان في خطوة تستهدف تنفيذ المشاريع الحكومية في وقتها المحدد، وتقليل نسب التعثر الحاصلة فيها، أبلغت ذكرت "الوطن" عن مصادر مطلعة أن لجنة متابعة ومراقبة المشاريع التنموية بالديوان الملكي طلبت من أمراء المناطق الرفع بما يعوق تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية، وأية ملاحظات أخرى يتم رصدها على أداء الوزارات في المناطق عبر تقارير دورية.
وقالت الصحيفة أن المصادر أكدت أنه بهذا الإجراء تكون "لجنة رقابة المشاريع التنموية والخدمية بالديوان الملكي أوكلت لأمراء المناطق صلاحيات رصد القصور في تنفيذ المشاريع ونسب الإنجاز فيها، وفق ما أبرم من عقود بين الوزارات والشركات المنفذة لتلك المشاريع، وإبداء المرئيات حيال أداء الوزارات فيما يتعلق بتقديم الخدمات التنموية في المناطق".
وكشفت أن اللجنة المشكلة لمتابعة ومراجعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية ستراقب بدقة الأداء التنموي والخدمي للوزارات كافة، وخصوصا الوزارات التي أوكلت إليها مشاريع تنموية ضخمة، وأفادت المصادر بأن اللجنة أوعزت إلى إمارات المناطق لتكون عينها على أداء الوزارات في المدن والمحافظات التابعة لها، ومن ثم التعامل مع اللجنة في شكل مباشر عبر تقارير دورية ترفعها فرق متخصصة بالإمارات في هذا الشأن إلى اللجنة مباشرة، على أن تقوم اللجنة بمعالجة تلك السلبيات في شكل عاجل.
يذكر أن اللجنة التي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين، تستهدف متابعة ومراجعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي أوكلت للوزارات والجهات الحكومية الأخرى، وإعداد التقرير عنها، وحدد من مهماتها الرفع بأي جهة لا تتعاون مع اللجنة.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي 15-03-1436 03:34 مساءً
    ياليته يطلع على مشروع اناره طريق القذال قريه ((الطرف)) صار له سنه كامله حفرته البلديه وتركت الحفر بدون حسيب ولا رقيب و يواعدونا ولم يتحقق شي من وعودهم ووعود المجلس البلدي
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..