×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الشعفين" يحتفلون بالشيخ بن سليمان في جدة

بحضور عدد من المشايخ والأعيان

"الشعفين" يحتفلون بالشيخ بن سليمان في جدة
صحيفة تنومة - جدة في حفل حضره عدد كبير من المشايخ والأعيان..اقام اهالي قبيلة الشعافين المقيمين في مدينة جدة مساء يوم الجمعة الماضي 11 من ربيع الأول 1436هـ حفل تكريم للشيخ علي بن سليمان الشهري وذلك تقديرا لما قدمه ويقوم به لخدمة مدينة تنومة. وكان الحفل الذي اقيم في قصر الرفيدي وسط جدة قد بدأ بالقران الكريم.ثم كلمة للإعلامي المعروف الاستاذ ناصر الشهري القاها نيابة عن المضيفين من ابناء القبيلة.وأكد فيها على حجم التقدير البالغ الذي يثمنه ابناء تنومة جميعهم لدور ابن تنومة البار.وقال انه حين يتم اطلاق هذا الاسم على الشيخ علي بن سليمان فان ذلك يؤكد استحقاقا فرضته اعماله الخيرة.مشيرا الى ان الضيف يشكل مثالا رائعا لرجل الاعمال العربي المتميز..وختم الاستاذ.ناصر الشهري.كلمته التي نالت استحسان الحضور عندما خاطب فارس الحفل.قائلا.اننا وان تحدثنا عنك بالكثير من الكلمات.نصا وشعرا فأننا لن نوفيك حقك.لأنك انت سوف تبقى في ذاكرة تاريخ تنومة.قصة وقصيدة ..كما القى الاستاذ علي بن تركي كلمة بهذه المناسبة.اشار خلالها الى ما قام به الشيخ بن سليمان. وأعرب عن ما لتلك اﻻاعمال الخيرة من تأثير بالغ لدى الجميع.وقد توالت فقرات الحفل الذي تحدث فيه كل من العقيد المتقاعد محمد بن فراج .والأستاذ محمد بن حصان عن مراحل ومنجزات لمجلس الاهالي الذي يرأسه الشيخ علي بن سليمان .وتضمن الحفل عدد من قصائد الشعر بهذه المناسبة..ثم القى الشيخ علي بن سليمان كلمة.ركز فيها على حبه.وتقديره البالغ لتنومة وسكانها مشيرا الى انه يشعر بالسعادة وهو يقوم بدوره في خدمة مسقط رأسه ، وأعاد الى الاذهان ما كان قد قاله عنه سمو ولي العهد الامير سلمان بن عبد العزيز ان الذي ليس له خير في اهله لا خير فيه لغيرهم. هذا وقد تم تقديم هدية تذكارية ورمزية للضيف من قبيلة الشعافين.وهي عبارة عن نخلة مذهبة تتدلى منها عناقيد من الكريستال وقبل نهاية الحفل اكد مذيع المناسبة الاستاذ ناصر الشهري بقوله.اننا عندما نحتفل بالمنجزين والمتميزين هنا او في اي مكان على خارطة هذا الوطن فان ذلك لا يعني اننا نخاطب اي جانب سلبي يعتقد البعض انه متحيزا للقبلية. بل نحن جزء من منظومة وحدة هذا الوطن.نحاول ان نبرز ثقافة الاسرة والمجتمع.وما تتضمنه عاداتنا من قيم حميدة في التكاتف والتعاون وأعمال الخير..هذا وقد شهدت امسية الحفل الوان شعبية في سهرة امتدت حتى ما بعد منتصف الليل.


image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 8
التعليقات 8
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المهندس/ علي الشباك الشهري 14-03-1436 12:20 صباحاً
    يا أبو خالد يا إبن الوطن البار " شكرًا " ،، كل حفل أو مناسبه أو احتفال يقدم للشيخ / علي بن سليمان يجب أن نسميه شكر وتقدير وإكبار ، أما التكريم والكرم فهو منك يا أبو خالد .. نعم أنت من أكرم تنومه والنماص وأهاليها يا صاحب الأيادي البيضاء . نعم انت السخي الذي لم يبخل بمال ولا وقت ولا جاه في سبيل رفعة منطقته وعشيرته ، ناهيك عن أعماله الخيره في كل أنحاء المعموره .. فشكرا لك من كل القلوب الطيبه التي أحبتك وتلهج لك بالدعاء فوق كل ارض وتحت كل سماء .. أخوك المهندس / علي الشباك من قبيلة آل الصعدي الهيئه الملكيه - ينبع 0548990405 ❤ همسه : يا أبو خالد نحن نفخر بك ونحبك ❤
  • #2
    سبتان 14-03-1436 09:19 صباحاً
    بيض الله وجيهكم يا ربعي ويستاهل ابو خالد خادم تنومة واهلها صاحب الأيادي البيضاء ومن وقف لتنومة وقفة الرجل المعطاء ولا قصور في البقية
  • #3
    ابو عبدالرحمن 14-03-1436 09:21 صباحاً
    نعلم انا لو نقدم لك يا ابو خالد اغلا ما نملك فلن نوفيك حقك ولكن ندعو الله لك بطولة العمر والصحة والعافية
  • #4
    عمرابونواف 14-03-1436 09:26 صباحاً
    فعلآهذا الرجل يستحق التكريم فهومحب لتنومه واهلها ومحب للخير الذي يصب في مصلحه الجميع وليس لتنومه فقط وانمالبني شهر كافه نعم هذاهوعلي بن سليمان كما عهدناه سددالله خطاك وحفظك الله من كل شر.
  • #5
    محمد الطنيني 14-03-1436 12:07 مساءً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . حبذا لو يخبرنا (ابن العم) الذي أعدّ هذا التقرير عن مقدار ماوفّره من الجهد والوقت والمال عندما تعمّد إخفاء أسماء بعض المساهمين بفاعلية ضمن مواد الحفل ، وبخاصة المساهمات الأدبية ؟؟!! . إلاّ إذا كان يرى بأن تلك الأسماء غير جديرة بالذكر في سياق تقريره .. أو أن مساهماتهم لاترقى إلى المستوى الذي تستحق معه أن تُذكر، فذاك شأن آخر ؟!. وفي كل الأحوال لابد من الإيضاح المقبول .. أو فليستعد ( الله لايهينه ) لتعاطي الحقوق . (ياباري القوس برياً ليس يحسنه لاتفسد القوس ، أعطِ القوس باريها) .
  • #6
    أبو عبدالرحمن 14-03-1436 04:02 مساءً
    الأستاذ محمد الطنيني جميع المشاركات الشعرية كانت رائعة ومنها قصيدتك الوافية ولكن حسب وجهة نظري كمتواجد في الحفل أن عدد الشعراء المشاركين كثير وهم نجوم في سماء الشعر وأتوقع ان المحرر قد صعب عليه الإلمام بهم جميعاً فهناك قائمة طويلة من الأسماء فإلتمس له العذر وبيض الله وجيه الجميع ويستاهل ابو خالد هذا الإحتفاء المتميز .
  • #7
    حسين بن فايز بن مريط ال ابوهاشم 14-03-1436 07:02 مساءً
    الشكر لله اولا واخرا ،،،،فما قددمنا لابي خالد شيء يسير لا يذكر في بحر افعاله وافضاله على تنومة وغيرها ،،،،والشكر لمن سهر وعمل وابدع وانجز فما كلن ليكون كما ظهر لولا الرجال الذين اجتهدوا وحرصوا كل الحرص على انجاح هذا الحفل ولن اذكر اسماء فمن عايش الوضع يعرفهم بالاسم ،،،،سواء في الاستقبال او التجهيز للعشاء او اللجنة الاعلامية او التنظيم الداخلي او او بارك الله في الجميع ،،،
  • #8
    المجدلاوي 14-03-1436 10:33 مساءً
    الله يكثر خير الشعافين كافة صغيرهم قبل كبيرهم
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..